البيئة: تنفيذ نماذج تجربيبة لعمليات الجمع الأولى للمخلفات والتدوير مع محافظة قنا

الأربعاء، 13 أبريل 2016 01:43 م
البيئة: تنفيذ نماذج تجربيبة لعمليات الجمع الأولى للمخلفات والتدوير مع محافظة قنا جانب من توقيع الاتفاقية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت وزارة البيئة، إنها وقعت اتفاق بين "جهاز تنظيم إدارة المخلفات الصلبة والبرنامج الوطنى لإدارة المخلفات الصلبة" التابع لها، ومحافظة قنا لإطلاق تنفيذ نماذج تجربيبة لعمليات الجمع الأولى والتدوير بمنطقتى نجع حمادى كنموذج حضرى، وقرية دندرة كنموذج ريفى.

وأوضحت خلال بيان، أن المهندس أحمد سعيد مدير البرنامج الوطنى للمخلفات وقع ممثلا عن وزارة البيئة واللواء عبد الجواد النجار سكرتير عام محافظة قنا، بحضور اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا والدكتورة فاطمة محسن رئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات.

وأكد المهندس أحمد سعيد مدير البرنامج الوطنى للمخلفات، أن هذا الاتفاق يأتى فى إطار تنفيذ أنشطة البرنامج الذى تنفذه وزارة البيئة بالتعاون مع وكالة التعاون الفنى الألمانى GIZ وبنك التعمير الألمانى KFW والإتحاد الاوروبي EU فى أربعة محافظات شريكة هى: أسيوط – قنا – كفر الشيخ والغربية.


وأضاف سعيد،:" أن تلك النماذج سيتم من خلالها اختبار النواحي المؤسسية والمالية والتعاقدية والفنية لإدارة المخلفات الصلبة في مناطق متنوعة، وفي حدود الإمكانات المتاحة للاستدامة، والوقوف على الدروس المستفادة قبل بدء المكون الاستثماري للبرنامج".


وأوضحت الدكتورة فاطمة محسن رئيس جهاز ادارة المخلفات ان هذه النماذج تسعى لتفعيل الشراكة بين القطاع العام والمجتمع المدني والخاص بعد دمج القطاع غير الرسمي فى المنظومة من خلال التعاون بين الوحدات المحلية ووحدة إدارة المخلفات الصلبة بالمحافظة.


كما أشارت فاطمة، إلى أنه قد تم بالفعل تسليم عدد من المعدات والأدوات الخاصة بالجمع الأولي والنقل والتدوير للمحافظة للعمل بها في هذه المناطق المحددة ووفق منظومة تم وضعها من خلال منهج تشاركي مع جميع الاطراف المعنية ومكتب استشاري متخصص، وتشمل هذه المعدات مقطورات وتريسكلات و"كمبوسترات" ومكابس للمفروزات، وعربات يد للجمع، بالإضافة الي تنمية القدرات والمهارات من خلال تدريب القائمين عليها أثناء العمل، والزيارات الميدانية للمشروعات المماثلة التى ينفذها البرنامج في محافظات أخرى شريكة.

موضوعات متعلقه..

"البيئة" و"الجيزة" تبدآن منظومة الجمع السكنى بإمبابة الأسبوع القادم..الوزارة تتحمل محاسبة الشركات عن الوحدات والمحال.. أجهزة GPS بالسيارات لمراقبة أدائها..والمحافظة تطالب المواطنين بالإبلاغ عن أى شكوى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة