مجلة نور للأطفال تحاور أصغر عالمة رياضيات وتذهب فى رحلة مع بن النفيس

الثلاثاء، 12 أبريل 2016 06:16 م
مجلة نور للأطفال تحاور أصغر عالمة رياضيات وتذهب فى رحلة مع بن النفيس مجلة نور
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طرحت الرابطة العالمية لخريجى الأزهر، اليوم الثلاثاء، العدد الخامس من مجلة نور للأطفال، بالأسواق المصرية، فى 64 صفحة، ويحتوى على قصص ممتعة وشيقة للأطفال.

وقالت د. نهى عباس – رئيس تحرير مجلة نور للأطفال، إن العدد الجديد، اشتمل على عدة أبواب وقصص من أبرزها قصة نور وبوابة التاريخ، الذى التقى فيها ، نور وزهرة، من خلال رحلتهما عبر الأزمنة مع العالم ابن النفيس، مكتشف الدورة الدموية، وقصة خير أجناد الأرض، التى تتناول قصة الشهيد إبراهيم الرفاعى، القائد العسكرى الذى استشهد أثناء حرب أكتوبر1973، كذلك قصة زيطة ورحلته فى مسابقة من سيربح المليون.

وأضافت د. نهى، أن باب أم الدنيا، تناول صناعة الورق البردى، الذى يعد هدية المصرى القديم للعالم، كذلك قصة "طاقة نور" التى تعرضت لفتى يشاهد فديو لتنظيم داعش الإرهابى، وهم يدربون الأطفال على فنون القتال، وينصحه صديق بعدم تصديق هؤلاء الإرهابين، وعدم مشاهدتهم مجددًا، ويؤكد له أن راية الإسلام لا ترفع بتكفير الآخرين، وقتلهم، فالإسلام دين السلام والمحبة، فنستطيع رفع رايته بأخلاقنا وعلمنا وما نقدمه للعالم.

وأوضحت أن المجلة أجرت حوارًا مع الطفلة جاسيكا مجدى جرجس من محافظة المنيا، التى تبلغ من العمر 16 عامًا، وهى أصغر عالمة رياضيات فى العالم، وسجلت أول نظرية باسمها فى مساحة المكعب ولقبت بفيثاغورث العرب .

كما احتوى العدد على باب السراج المنير، وباب آثار وأسرار، القصص القرآنى قصة سيدنا هود عليه السلام، السراج المنير، قصة عودة كركور، ارسم معى، كلمات متقاطعة.



اخبار متعلقة..



وزير الأوقاف :المتطرفون يضعون شيوخهم ومرشديهم منزلة القرآن لجهلهم


جمعية الصداقة المصرية: زيارة الملك سلمان أكدت متانة العلاقات بين البلدين










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة