الصحف الأمريكية: أكثر من نصف الدعاية السلبية فى الانتخابات الأمريكية موجهة ضد ترامب.. استطلاع يؤكد تراجع هائل لدعم داعش بين الشباب العربى.. علماء: كرة القدم الأمريكية تؤدى إلى إصابات بالمخ

الثلاثاء، 12 أبريل 2016 02:11 م
الصحف الأمريكية: أكثر من نصف الدعاية السلبية فى الانتخابات الأمريكية موجهة ضد ترامب.. استطلاع يؤكد تراجع هائل لدعم داعش بين الشباب العربى.. علماء: كرة القدم الأمريكية تؤدى إلى إصابات بالمخ المرشح الجمهورى دونالد ترامب
إعداد ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


أكثر من نصف الدعاية السلبية فى الانتخابات الأمريكية موجهة ضد ترامب


قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية إن الإنفاق على الدعاية السلبية فى الانتخابات الأمريكية بلغ مستوى قياسى فى السباق التمهيدى للبيت الأبيض 2016، مشيرة إلى أن أكثر من نصف هذا الإنفاق كان موجها لمرشح واحد وهو دونالد ترامب، مما يهدد بتقويض ترشحه حتى مع استمراره فى السير نحو الحصول على ترشيح الحزب الجمهورى.


الصحف الأمريكية (1)

ومن بين أكثر من 132 مليون دولار من الأموال التى أنفقها المرشحون والجماعات الداعمة على الإعلانات السلبية، ذهب 70 مليون منها تقريبا إلى الإعلانات التجارية التى تهاجم ترامب، بحسب التحليل الذى أجرته نيويورك تايمز للمعلومات المتاحة فى هذا الشأن.

ولفتت الصحيفة إلى أن التركيز الحاد على مرشح واحد مثير للدهشة على نحو خاص نظرا للحجم الاستثنائى للسباق الجمهورى الأولى.

وبالإضافة إلى معارضى ترامب، فإن ثلاثة من المؤسسات الداعمة للجمهوريين، جعلوا تركيزهم الأساسى إسقاط هذا المرشح المثير للجدل، وأنفقت ثلاثتها أكثر من 23.5 مليون دولار على الإعلانات السلبية التى تهاجم ترامب، على الرغم من أنهم غير متحالفين لدعم مرشح بعينه.

وأشارت الصحيفة إلى أن المبالغ التى تم إنفاقها على الإعلانات السلبية ضد ترامب تعد دليلا آخرا على الطريقة الفريدة التى هيمن بها على السباق الجمهورى حتى الآن. وبسبب اسمه وأعماله الكبيرة، استطاع ترامب أن يصمد أمام أغلب الهجمات، واستطاع أن يتفوق حتى الآن فى سباق المندوبين. وفى نيويورك التى ستشهد انتخابات تمهيدية الأسبوع المقبل، يحظى ترامب بدعم أكثر من 50% من الناخبين الجمهوريين المحليين.

لكن على الرغم مما يقال بأن الإعلانات قد فقدت فعاليتها، لكن هناك دليل متزايد على أن الإعلانات السلبية لا تزال تجدى نفعا، وأنها بدأت تؤثر على ترامب.



استطلاع يؤكد تراجع هائل لدعم داعش بين الشباب العربى


قالت صحيفة واشنطن بوست إن داعش يشهد تراجعا هائلا فى نسبة الدعم التى يحظى بها بين الشباب العربى، رجالا ونساء، والذين يشكلون أكثر فئة يسعى التنظيم لجذبها، وذلك بحسب ما أفاد استطلاع جديد.


الصحف الأمريكية (2)

وأشار استطلاع "أصداء بيرسون مارستيلر" للشباب العربى، والذى ستنشر نتائجه كاملة اليوم الثلاثاء، إلى أن الأغلبية الكاسحة من المراهقين والشباب البالغين فى العالم العربى يعارضون التنظيم الإرهابى بقوة الآن، وأن 80% منهم تقريبا يستبعدون أى إمكانية لدعم داعش، حتى لو قام التنظيم بنبذ أساليبه الوحشية، فى حين كانت هذه النسبة قبل عام 60%.

ووفقا للاستطلاع، فإن الدعم الضمنى للتنظيم المسلح يتراجع. وهو ما يؤكد النتائج التى توصلت إليه استطلاعات أخرى، والتى كشفت ارتفاع معدلات رفض داعش بين سكان الدول الإسلامية.

ويشير استطلاع بورسون مارستيلر، وهى شركة علاقات عامة متخصصة فى استطلاع رأى لشباب العربى، إلى أن الشباب يشعر بخوف أكبر من داعش وأقل تأثر بدعايتها، مقارنة بما كان عليه الحال فى السنوات السابقة.

وأشار أكثر من نصف المشاركين فى الاستطلاع إلى أن داعش يمثل المشكلة الأولى التى تواجه الشرق الأوسط، فيما قال ثلاثة أرباعهم إنهم يعتقدون أن التنظيم سيفشل فى النهاية فى تأسيس خلافة إسلامية فى سوريا والعراق.

ووجد الاستطلاع أيضا أن الجانب الدينى يلعب دوارا ثانويا، فى أفضل الأحوال، بالنسبة للشباب العربى الذين يقررون الالتحاق بداعش. وعند سؤالهم عن أسباب انضمام شباب من الشرق الأوسط للتنظيم، تحدث المشاركون عن البطالة والضعف الاقتصادى كأحد العوامل الرئيسية، بينما ذكر 18% فقط الآراء الدينية. واختار آخرون التوترات الطائفية بين السنة والشيعة باعتبارها العامل الرئيسى.

علماء: كرة القدم الأمريكية تؤدى إلى إصابات بالمخ


قالت مجلة تايم إن العلماء كشفوا عن أقوى صلة على الإطلاق بين لعب كرة القدم الأمريكية وإصابات المخ.



الصحف الأمريكية (3)


وفى دراسة تم تقديمها للاجتماع السنوى للأكاديمية الأمريكية لعلم الأعصاب، أشار العلماء بقيادة فرانك كونيدى، مدير مركز فلوريدا للصداع وعلم أعصاب الرياضة، أن أكثر من 40% من لاعبى كرة القدم المتقاعدين فى أمريكا تبين أن لديهم هياكل دماغ غير طبيعية.

وفى سلسلة من الاختبارات المعرفية التى قام بها اللاعبون، أظهر نصفها أن هناك مشكلات خطيرة فى الوظائف التنفيذية مثل التفكير وحل المشكلات والتخطيط والاهتمام، بينما عانى 45% منهم من صعوبات فى التعلم وفى الذاكرة.

وقام العلماء بدراسة على المخ لحوالى 40 من لاعبى كرة القدم الأمريكيين السابقيين، الذين لعبوا على مدار سبع سنوات فى المتوسط فى الدورى الأمريكى، وتوقفوا عن اللعب لأقل من خمس سنوات. وتم تصوير المخ لكل واحد منهم باستخدام الرنين المغناطيسى المتطور، وأظهرت 43% من الصور وجود أضرار بالمادة البيضاء بالمخ، وهى المسئولة عن ربط الخلايا العصبية بين المناطق المختلفة. وكان حجم الضرر كافى ليتم تصنيفه على أن إصابة فى المخ.

بينما أظهرت 30% من النتائج تعطيل "الأذرع" التى تستخدمها الأعصاب فى التواصل مع بعضها البعض، وهو السبب الرئيسى لكثير من اضطرابات المخ وأول العلامات المشيرة على ضعف صحته.

ووجد العلماء أنه كلما زادت عدد السنوات التى يقضيها لاعب فى الدورى الأمريكى، كلما كان من الأرجح أن تظهر عليه علامات إصابات المخ.



موضوعات متعلقة..



- الصحف المصرية: البرلمان يناقش بيان الحكومة و"القاعة خاوية".. مصر والسعودية "إيد واحدة".. عرض اتفاقية ترسيم الحدود مع السعودية على مجلس الوزراء.. مدينة جديدة بشرم الشيخ بتكلفة 200 مليون جنيه


- الصحافة الإسرائيلية: هاكرز يخترق إيميلات الرئيس الإسرائيلى والكنيست.. نائبة بالكنيست: الجسر البرى بين مصر والسعودية يؤثر بالسلب على أمن إسرائيل








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة