أكرم القصاص - علا الشافعي

الرئيس التركى يقدم شكوى ضد ممثل كوميدى ألمانى سخر منه

الثلاثاء، 12 أبريل 2016 05:19 ص
الرئيس التركى يقدم شكوى ضد ممثل كوميدى ألمانى سخر منه الرئيس التركى رجب طيب أردوغان
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال ممثلو إدعاء ألمان فى بيان، إن الرئيس التركى رجب طيب اردوغان قدم شكوى ضد ممثل كوميدى ألمانى ألقى قصيدة تسخر منه على شاشات التلفزيون الألماني.

وقال مكتب المدعى العام فى مدينة ماينتس بغرب ألمانيا إن اردوغان قدم الشكوى عن طريق شركة للمحاماة ضد يان بويمرمان متهما إياه بإهانته. ويقدم بويمرمان برنامجا يذاع فى وقت متأخر من الليل على قناة زد.دي.إف التلفزيونية العامة.

وفى البرنامج الذى أذيع فى 31 مارس قرأ بويمرمان قصيدة عن اردوغان تضمنت إشارات جنسية صريحة واتهامات بأن الرئيس التركى يقمع الأقليات ويسيء معاملة الأكراد والمسيحيين.

وأشار بويمرمان قبل أن يقرأ القصيدة إلى أغنية ساخرة أذيعت على قناة إن.دي.آر التلفزيونية سخرت من أردوغان بسبب معاملته المتسلطة للصحفيين. وأدى تلك الأغنية إلى استدعاء تركيا السفير الألمانى لتقديم تفسير رغم أن ألمانيا رفضت الاعتراضات التركية.

وقال بويمرمان إن الأغنية التى أذيعت على تلفزيون إن.دي.آر. تندرج فى إطار حق حرية الفن وحرية الصحافة وحرية إبداء الرأي.

وقال ممثلو الادعاء إن شكوى أردوغان ستفحص فى إطار تحقيق جار. وبدأ الادعاء بالفعل استجواب بويمرمان فى جريمة محتملة "للإساءة إلى هيئات وممثلى دول أجنبية" بعد أن قدم أكثر من 20 شخصا شكاوى. وقالت ألمانيا أمس الاثنين إنها تفحص طلبا رسميا قدمته تركيا لمقاضاة بويمرمان.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة