سكرتير المنوفية يدشن مشروع تشغيل الفتيات فى مبادرات العناية بصحة الأم

الإثنين، 11 أبريل 2016 04:25 م
سكرتير المنوفية يدشن مشروع تشغيل الفتيات فى مبادرات العناية بصحة الأم اللواء محمد الشيخ سكرتير عام محافظة المنوفية
المنوفية _ محمد فتحي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت اليوم جمعية التقوى المؤتمر الافتتاحى لمشروع تشغيل الفتيات فى مبادرات العناية بصحة الأم والطفل.
حضر المؤتمر اللواء محمد الشيخ سكرتير عام محافظة المنوفية، و المهندس مدحت مسعود رئيس القطاع المركزى للتنمية الاجتماعية بالصندوق الاجتماعى، وعصام السيد مدبر عام مشروعات الصحة بالصندوق، وعماد العبد وكيل وزارة الشباب والرياضة، ومحمد عبد البارى رئيس جمعية التقوى.

و أعلن عبد البارى أن المشروع يشمل قرى (زاوية رزين -كفر فيشا الكبرى -كفر بلمشط- كفر العامرة) التابعين لمركز منوف، بتمويل من الصندوق الاجتماعى وتحت رعاية المحافظة، حيث يهدف المشروع إلى توفير 100 فرصة عمل ونشر الوعى الصحى بين 8200 أسرة، وخفص عدد وفيات الأطفال، وتقليل عدد السيدات الأميات، ويستمر المشروع لمدة عام ونصف بتمويل مليون جنيه.

كما أكد الشيخ أن الحكومات لا تستطيع أن تحل كل المشاكل و الأزمات وحدها، و أنه من الضرورة أن يسهم المجتمع المدنى بمؤسساته من نقابات و جمعيات فى حل هذه المشاكل، و كذا فى تحقيق التنمية الاقتصادية و المستدامة للحاق بركب الدول المتقدمة، باعتبار أن المشكل البيئى أصبح من المشاكل الكبيرة التى تؤثر على حياة الأفراد فى الحاضر والمستقبل.

وذكر أن المجتمع المدنى هو الذراع الأيمن للحكومات، ليس فقط فى عملية التنمية، ولكن أيضاً فى السعى لتعبئة موارد وطاقات معطلة سواء اقتصادية أم بشرية.




موضوعات متعلقة:



محافظ المنوفية يبحث مشاكل المواطنين مع ممثلى القوى الشعبية والشبابية











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة