ديفيد كاميرون: الاتهامات الموجهة لى عن وثائق بنما غير حقيقية

الإثنين، 11 أبريل 2016 05:07 م
ديفيد كاميرون: الاتهامات الموجهة لى عن وثائق بنما غير حقيقية ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطانى
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علق رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون على تسريبات وثائق بنما، قائلا: أتقبل كل النقد الذى قدم الأسبوع الماضى لى حول ثروة عائلتى، واصفًا الاتهامات حول وجود صندوق استثمارى لعائلته بغير الصائب، مضيفًا: الاتهامات الموجهة لى عن وثائق بنما "غير حقيقية".

وأضاف رئيس الوزراء البريطانى خلال كلمته أمام مجلس العموم البريطانى للتعليق على تسريبات وثائق بنما لا صحة لما تردد حول تورط والدى فى تسريبات وثائق بنما، وقمنا بالعديد من التدابير لملاحقة من لا يدفع الضريبة فى بريطانيا.

وقام كاميرون بخطوة غير مسبوقة بإعلان إقراره الضريبى للسنوات الستة الماضية بعد اعترافه بأنه كان يمتلك أسهما فى صندوق "بليرمور" الاستثمارى "أوفشور"، الذى كان والده الراحل أيان كاميرون، أحد مؤسسيه، وورد اسم إيان كاميرون بين عشرات الآلاف من الأسماء التى ظهرت فى أوراق مسربة من مؤسسة "موساك فونسيكا" ومقرها بنما وتكشف كيف يتمكن الأغنياء وأصحاب النفوذ فى العالم من إخفاء ثرواتهم وتجنب الضرائب.

وقال زعيم حزب العمال جريمى كوربين إن رئيس الوزراء لايزال يواجه أسئلة كثيرة يجب الإجابة عليها، داعيا المسئولين ونواب البرلمان لنشر إقرارتهم الضريبية من أجل تعزيز الشفافية.



موضوعات متعلقة..




"كاميرون" يواجه نواب مجلس العموم البريطانى بعد تسريبات "وثائق بنما"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة