بالصور.. دونالد ترامب مادة خام لسخرية الفن التشكيلى

الإثنين، 11 أبريل 2016 02:15 ص
بالصور.. دونالد ترامب مادة خام لسخرية الفن التشكيلى ترامب
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من أكثر الشخصيات المثيرة للجدل فى العالم فى الفترة الأخيرة رجل الأعمال الأمريكى دونالد ترامب الذى يسعى ليكون مرشح الحزب الجمهورى فى انتخابات الرئاسة الأمريكية، والمعروف بتصريحاته المعادية للمسلمين والعرب، لكن فى مقابل أصبح أكثر الشخصيات المعرضة للسخرية من قبل الفنانين التشكيليين ومصممى الأغلفة والرسوم الكاريكاتورية.

فمنذ يوم الجمعة الماضية تعرض لوحة تمثل دونالد ترامب، عاريًا بالكامل فى دار للمعارض الفنية فى لندن، بعد تعذر عرضها فى الولايات المتحدة؛ بسبب تهديدات بالقتل، وتقول صاحبة اللوحة إنها تلقتها من داعمى المرشح الجمهورى للانتخابات الرئاسية الأمريكية، كما ذكرت عدة وكالات إخبارية.

وأطلقت الفنانة إيلما غور، المقيمة فى لوس أنجلوس، على هذه اللوحة عنوان "مايك أمريكا جرايت أجاين"، (أعيدوا عظمة أمريكا)، نسبةً إلى شعار حملة الملياردير الأمريكى.

وتصور اللوحة المعروضة فى دار "مادوكس جاليرى"، المعارض المرشح الطامح للوصول إلى البيت الأبيض عاريًا بالكامل، كما تصورته الفنانة.

ومرة أخرى استخدم فنان بريطانى قطعا نيئة من خنزير وخروف لعمل مجسم لترامب بهدف عرضه فى معرض فنى بهونج كونج، كما ذكرت وكالة رويترز.

ويتكون هذا المجسم من صورة لإنسان يضع شعرا فوق وجه مكون من أنف خنزير حقيقية وعينى خروف حقيقيتين إلى جانب إكمال العمل بقطعة كرواسون نصف مأكولة وسمك نيئ ووجنتين من النفايات المغطاة برقائق ذهبية وبذلة نثر عليها نفط خام.




4

ترامب-(1)

ترامب-(4)

ترامب-2

ترامب-(2)

ترامب-(3)




موضوعات متعلقة..


تقرير أمريكى يكشف شراء "ترامب" وهيلارى كلينتون متابعين وهميين على "تويتر"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة