مسئول يابانى: عطل بطائرة وزير خارجية ألمانيا يؤخر وصوله لهيروشيما

الأحد، 10 أبريل 2016 03:06 م
مسئول يابانى: عطل بطائرة وزير خارجية ألمانيا يؤخر وصوله لهيروشيما شتاينماير
هيروشيما ـ برلين(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار اليابان



اجتمع وزراء خارجية مجموعة الدول الصناعية السبع فى هيروشيما الأحد، دون مشاركة وزير الخارجية الألمانى فرانك فالتر شتاينماير، وذلك بسبب تأخر رحلته التى كانت متجهة إلى اليابان بسبب عطل بالطائرة.

وقال أحد ممثلى وزارة الخارجية اليابانية- فى تصريح خاص لوكالة أنباء (تاس) الروسية- "إن شتاينماير لم يتمكن من الوصول فى الموعد المحدد إلى هيروشيما من الصين، التى كان قد زارها فى وقت سابق، بسبب عطل فى الطائرة مما يعنى أنه سيفوت الأنشطة الرسمية والاجتماع الثنائى مع نظيره اليابانى فوميو كيشيدا المقرر اليوم".

وأضاف أنه فى الوقت نفسه لم يتم إجراء أى تغييرات فى جدول الأعمال، وفى حال ما تم إدخال تعديلات سيتم الإعلان عنها رسميا.

ومن المتوقع أن تتركز الموضوعات الرئيسية لاجتماع وزراء خارجية مجموعة الدول الصناعية السبع فى هيروشيما على الإرهاب الدولى وسلامة الملاحة ونزع السلاح النووى.. ومن المقرر أن يولى وزراء الخارجية اهتماما للوضع فى الشرق الأوسط وأوكرانيا.

من ناحية أخرى أكد وزير خارجية ألمانيا فرانك فالتر شتاينماير الأحد، أنه لا يمكن تسوية الأزمات الدولية بمعزل عن روسيا. ورجح شتاينماير- حسبما أفادت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية- أن تبحث مجموعة الدول السبع الكبرى G7 العام المقبل سبل عودة روسيا إلى المجموعة ليعاد العمل إلى جانبها بصيغة G8.

وقال "سوف نرى بعد سنة، ما إذا كانت روسيا ستتبنى موقفا بناء لتبحث الدول الأعضاء استنادا إلى ذلك، إمكانية عودة روسيا إلى المجموعة والشروط التى يجب على موسكو تنفيذها لذلك"، مشيدا بدور موسكو النشط والفعال فى مساعى التسوية فى سوريا.















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة