التلاوى: مخيمات اللاجئين السوريين هى الأسوأ منذ الحرب العالمية الثانية

الأحد، 10 أبريل 2016 12:26 م
التلاوى: مخيمات اللاجئين السوريين هى الأسوأ منذ الحرب العالمية الثانية السفيرة ميرفت التلاوى خلال الملتقى
الاسكندرية – جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتحت السفيرة ميرفت التلاوى، المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية، اليوم الأحد "ملتقى الشباب أصدقاء منظمة المرأة العربية بمحافظة الإسكندرية، تحت شعار "سفراء من أجل عالم أفضل"، بحضور أكثر من 150 شابا وفتاة، من مختلف الدول العربية.

وقالت ميرفت التلاوى خلال الكلمة التى ألقتها بالجلسة الافتتاحية، أن الشباب أمل الامة العربية، محذرة من سوء الأوضاع الإنسانية للاجئين و النازحين السوريين فى المخيمات، مشيرة إلى أن الأوضاع فى تلك المخيمات مأساوية، حيث لا تتوفر المقومات الأساسية للحياة، واصفة الأمر بأكبر مأساة إنسانية من الحرب العالمية الثانية.

وأشارت ميرفت التلاوى، إلى أن الدول الأوربية تتحمل مسؤلية تلك الأوضاع السيئة بدعم المنظمات الإرهابية، مطالبة الأوروبيين، بتطبيق بنود الاتفاقيات الدولية فى قبول اللاجئين، والتى وقعت عليها تلك الدول عقب الحرب العالمية الثانية، مشيرة إلى أن الدول الأوربية تطبق معايير مزدوجة فى مجال حقوق الإنسان.

وأشارت المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية، الى أن المنظمة سوف تقوم بتطبيق برنامج الشباب فى دول المغرب و تونس، و طالبت بوضع مقترحات لدعم نشاط المنظمة خاصىة فى مجال العمل مع مخيمات اللاجئين السوريين فى الأردن.



موضوعات متعلقة


- ميرفت التلاوى تفتتح ملتقى سفراء من أجل عالم أفضل للمرأة بالإسكندرية غدا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة