بالصور..وزير الثقافة يفتتح المهرجان الدولى للفلكلور بأوبرا دمنهور فى البحيرة

الجمعة، 01 أبريل 2016 07:09 م
بالصور..وزير الثقافة يفتتح المهرجان الدولى للفلكلور بأوبرا دمنهور فى البحيرة حلمى النمنم فى احتفاليه الفولكلور بدمنهور
البحيرة - ناصرجودة - جمال أبو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصل الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة، اليوم الجمعة، إلى مدينة دمنهور بالبحيرة لافتتاح مهرجان دمنهور الدولى الرابع للفلكلور، والذى يستمر على مدار 7 أيام بدار أوبرا دمنهور.

واستقبل الوزير فور وصوله الدكتورة إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا المصرية، والدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة.

يشارك فى المهرجان 16 فرقة فنون شعبية من 7 دول عربية وإفريقية وآسيوية؛ هى السودان وأندونيسيا والهند وفلسطين والصين والأردن التى تشارك بفرقتين، بجانب مصر التى تمثلها 9 فرق للفنون الشعبية يقدمون تراثهم الإقليمى هم محبى السمسمية بالسويس والغربية والمنيا وجامعة بنها وتوشكى التلقائية والحرية بالإسكندرية والشرقية وجامعة بورسعيد وفرقة باليه أوبرا القاهرة.

وتبدأ فعاليات حفل الافتتاح بعروض وكرنفالات للفرق المشاركة فى شوارع مدينة دمنهور، بعدها ينتقل الحضور إلى مسرح أوبرا دمنهور؛ ليعلن وزير الثقافة ومحافظ البحيرة افتتاح المهرجان، ويقدما دروع التكريم لأربعة من رموز وعلامات الفلكلور الشعبى الذين ساهموا بإبداعاتهم فى إثراء هذا اللون من الفنون، بتسليمهم شهادات التقدير ودروع التكريم، وهم الفنان الجداوى رمضان والفنانة فاطمة عيد والدكتور طارق شرارة ورائد مدرسة السمسمية صلاح آدم الشهير بالريس كابوريا، ثم تقدم فرقة محبى السمسمية فقرة فنية مع الفنان المكرم الريس كابوريا من تراث مدن القناة، بعدها تقدم فرقة باليه أوبرا القاهرة عرض الافتتاح الذى يضم لوحات فنية من الفولكلور الشعبى المصرى.

من جانبه قال محمد ظريف مدير أوبرا دمنهور، أن المهرجان يهدف إلى توثيق هذا الموروث الفنى الشعبى، نظراً لأهميته فى دراسة خصائص المجتمعات المختلفة.

كما يسعى للمساهمة فى جمع وتصنيف وحفظ كافة أنواع الفلكلور على المستويين المحلى والعالمى، خاصة بعد النجاح الذى تحقق للدورات السابقة.



وزير الثقافة يفتتح المهرجان الدولى للفلكلور بأوبرا دمنهور (1)

وزير الثقافة يفتتح المهرجان الدولى للفلكلور بأوبرا دمنهور (2)

وزير الثقافة يفتتح المهرجان الدولى للفلكلور بأوبرا دمنهور (3)

وزير الثقافة يفتتح المهرجان الدولى للفلكلور بأوبرا دمنهور (4)

وزير الثقافة يفتتح المهرجان الدولى للفلكلور بأوبرا دمنهور (5)

وزير الثقافة يفتتح المهرجان الدولى للفلكلور بأوبرا دمنهور (6)


موضوعات متعلقة:


- اليوم.. 16 فرقة فنون شعبية من 7 دول تشارك فى مهرجان دمنهور الدولى للفولكلور









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة