بالصور.. مافيا التهريب السبب وراء الكساد التجارى فى أسواق بورسعيد.. التجار يشكون ركود بضاعتهم والمحافظ يرد: شددنا الحراسات الأمنية على الموانئ ونشن حملات على المخازن

الجمعة، 01 أبريل 2016 03:56 م
بالصور.. مافيا التهريب السبب وراء الكساد التجارى فى أسواق بورسعيد.. التجار يشكون ركود بضاعتهم والمحافظ يرد: شددنا الحراسات الأمنية على الموانئ ونشن حملات على المخازن مافيا التهريب فى بورسعيد
كتبت هدى زكريا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
باعتبارها واحدة من أفضل المناطق لجذب الاستثمار فى مصر، كان من الطبيعى أن يتجدد الحديث عن وضعها والمشاكل التى تعانى منها بين الحين والآخر، والتى كان آخرها حالة الكساد التجارى التى ضربت أسواقها وتسببت فى إلحاق خسارة تقدر بآلاف الجنيهات .

المنطقة التى تقع على مساحة 729 ألف متر مربع وتتمتع بمجالات تصنيع عدة من بينها الغزل والنسيج والمنتجات الجلدية والكيماويات وتبريد وتعبئة الأغذية وغربلة وتدريج الحاصلات الزراعية، يشكو تجارها من حالة الركود التى طالت منتجاتهم، ويرجعون ذلك لسبب رئيسى وهو كثرة حوادث التهريب.

"الزبون لن يأتى لبورسعيد لأن البضاعة تصله بنفس الثمن للقاهرة، باستثناء زيادة قيمة التهريب"، بهذه الكلمات بدأت أمينة عيد تاجرة وصاحبة محل ملابس أطفال حديثها، مضيفة: "الأضرار العائدة علينا هى حالة الكساد التجارى التى ضربت الأسواق بسبب عملية التهريب الممنهجة"، وتشرح طريقة التهريب قائلة: "التجار يقومون بتعبئة البضاعة فى جولات فى مخزن صغير وبعد الاتفاق مع مجموعة من الشباب يتم نقلها عبر المدقات من المفترض أن عليها حراسة مشددة للحد من عملية التهريب، لكن ما يحدث هو العكس تماما" .

وتتابع "بعد ذلك يتم نقل البضاعة لأسواق القاهرة، وهذا يحدث تهربا من الرسوم الجمركية المرتفعة، ولقلة الإقبال من قبل المستهلكين على أسواق بورسعيد، والآن نحن نخسر لأننا نعانى من فقدان الأساس التجارى، والمستفيد الأكبر فى هذا الأمر هما المستخلص والمستورد" .

يأتى حديث صاحبة محل الملابس بعد أيام قليلة من مداهمة شرطة موانئ بورسعيد منفذ الرسوة والجميل، وضبط ما يقرب من 4 أطنان بضائع .

واتفق معها التاجر محمد رأفت صقر صاحب محل ملابس، الذى قال إنه يتعرض لخسارة تقارب من 70 ألف جنيه بسبب قلة الإقبال على البضاعة من قبل الزبائن، وسبق وأن قدمنا شكاوى كثيرة للحد من هذه العملية، وعلى الرغم من جهود المحافظ اللواء عادل الغضبان لمنع تلك الظاهرة، إلا أنه لم يتم ضبطها ومنعها بشكل حاسم خلال الفترة الحالية .

ويضيف وبخلاف عملية التهريب هناك مشاكل أخرى تقابل المشترى القادم من خارج المحافظة أثناء مغادرته وجميعها أسباب أدت إلى عزوف الجمهور عن القدوم لبورسعيد أو الشراء منها، واتفق معه صلاح حسين، صاحب محل ملابس أطفال قائلا، التهريب يضر كثيرا بالمحافظة ويؤثر على رزق كل المستفيدين من السياحة الداخلية فى بلدنا، لأنه مصدر رزق الجميع هنا من القادمين من خارج المحافظة .

ومن جانبه علق اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد على قضية التهريب قائلا إنه فى الفترة الأخيرة تم شن حملات أمنية مشكلة من قبل المحافظة والقوات المسلحة وأمن الموانئ والمخازن الداخلية وكل منافذ المحافظة، بالإضافة لقرب الانتهاء من تشييد سور الحراسات لدور المحافظة فى تشييد سور الحراسات بالتحديد على سور الحراسات فى المنطقة الحدودية الواصل بين بورسعيد وبحيرة المنزلة .


مافيا التهريب فى بورسعيد (1)

مافيا التهريب فى بورسعيد (2)

مافيا التهريب فى بورسعيد (3)

مافيا التهريب فى بورسعيد (4)

مافيا التهريب فى بورسعيد (5)

مافيا التهريب فى بورسعيد (6)

مافيا التهريب فى بورسعيد (7)

مافيا التهريب فى بورسعيد (8)

مافيا التهريب فى بورسعيد (9)




موضوعات متعلقة..


إحباط محاولة تهريب 4 أطنان بضائع مستوردة بمنفذى الرسوة والجميل الجمركى ببورسعيد


إحباط محاولة تهريب 25 طن بضائع مستوردة غير خالصة الرسوم الجمركية ببورسعيد









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة