الصحف البريطانية: الجماعات الإرهابية تخطط لسرقة أسلحة باكستان النووية.. صاحب أسطول السيارات الذهبية يحصل على مخالفات.. ومساعد الطائرة المخطوفة: طلبنا صور سيلفى مع الخاطف لإرسالها للشرطة

الجمعة، 01 أبريل 2016 11:42 ص
الصحف البريطانية: الجماعات الإرهابية تخطط لسرقة أسلحة باكستان النووية.. صاحب أسطول السيارات الذهبية يحصل على مخالفات.. ومساعد الطائرة المخطوفة: طلبنا صور سيلفى مع الخاطف لإرسالها للشرطة أسطول سيارات من الذهب
إعداد-نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التايمز: الجماعات الإرهابية تخطط لسرقة أسلحة باكستان النووية


حذرت تقارير غربية من احتالمية وقوع الأسلحة النووية، التى قامت باكستان بطلب تطوير بعضها وشراء بعضها الآخر، فى يد الجماعات الإرهابية التى تحيط بالدولة وتوجد فى داخلها، وذلك إذا لم تضمن الحكومة الباكستانية بسرعة تأمين ترسانتها النووية.

الصحف البريطانية (1)

وقال الموقع الإلكترونى لصحيفة التايمز البريطانية، إنه تم مناقشة المخاوف بشأن خطورة الصواريخ النووية الموجودة فى باكستان على هامش قمة الأمن النووى فى واشنطن، الذى يناقش التهديد الذى سينتج عن حصول الدولة الإسلامية على المواد النووية للمرة الأولى فى تاريخها، كما تشمل قمة تقديم نموذج محاكاة لما يتوقع أن يكون عليه الهجوم الإرهابى النووى.

من جانبها أعربت جماعة داعش الإرهابية صراحة عن طموحاتها فى الحصول على أسلحة نووية متطورة، مشيرة إلى أن باكستان ستكون المصدر الأول المرجح استهدافه من الجماعات الإرهابية للحصول على الموارد المطلوبة للوصول لهذا الهدف.

وتخطط باكستان والصين والهند واليابان لإنشاء مفاعلات جديدة للحصول على البلولتونيوم، مما سيضيف لمخزون العالم من الوقود اللازم للسلاح النووى، كما زاد القلق إزاء بلجيكا حيث تعرض أحد مفاعلاتها النووية لأعمال تخريب عام 2014 فى الوقت الذى انضم فيه عاملون بأحد منشآتها النووية لصفوف تنظيم داعش.


ديلى ميل:مساعد الطائرة المخطوفة: طلبنا الصور السيلفى مع الخاطف لإرسالها للشرطة


أكد "حمد القداح" مساعد الطيار على الطائرة المصرية التى تم اختطافها فى قبرص الثلاثاء الماضى، أن السبب الحقيقى وراء مطالبة الخاطف "سيف الدين مصطفى" بالتقاط صورة سيلفى له مع المضيفة وأحد المخطوفين البريطانيين، هو رغبتهم فى إرسالها للسلطات القبرصية والشرطة المصرية، وليس على سبيل المزاح كما اعتقد البعض.

الصحف البريطانية (2)

وقالت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، إن الشاب البريطانى "بين إينس" -26 سنة-، طلب من الخاطف التقاط سيلفى معه، والتى تم وصفها فيما بعد بعبارات على شاكلة "أفضل سيلفى فى التاريخ" و"أسخف سيلفى فى التاريخ" حسب وجهة نظر كل شخص فيها، وانتشرت الصورة كالنار فى الهشيم فى وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعى، بسبب ابتسامة المخطوف "إينس" والخاطف "مصطفى" فيها وكأنهم أصدقاء وليسوا فى خضم جريمة خطف، كما التقطت المضيفة "نيرة عاطف" هى الآخرى صورة سيلفى مع الخاطف بهدف إبلاغ السلطات عن شكله.

على الجانب الآخر، أرسل "القادة" -32 سنة، صور الخاطف السيلفى التى تم التقاطها إلى السلطات حيث تم التعرف على الخاطف ونشر صوره فى وسائل الإعلام، وبعد قرابة الست ساعات من إعلان "مصطفى" لوجود حزام ناسف معه، تبين أنها مجرد خدعة، وأن الحزام الذى يرتديه مجرد حزام طبى وليس ناسف كما أدعى.


الإندبندنت:السعودى صاحب أسطول السيارات الذهبية يحصل على مخالفات بمئات الجنيهات


حصل الثرى العربى السعودى صاحب أسطول السيارات الذهبية الفاخرة فى شوارع لندن على مخالفات بمئات الجنيهات، وذلك بسبب صفه للسيارات بشكل مخالف لأكثر من يوم، الأمر الذى أدى لتراكم المخالفات عليه.

الصحف البريطانية (3)

وقال موقع صحيفة الإندبندنت البريطانية، إن أسطول السيارات "الخارقة"، والمكون من 4 سيارات من الذهب أنواع لامبورجينى إيفنتادور ورولز رويس ومرسيدس (جى 63 6*6) وبنتلى فلاينج سوبر، مُنى بغرامات بمئات الجنيهات بسبب صفه فى بقعة مخالفة، فى منطقة نايتس بريدج التى تعج بالسكان، الأمر الذى دفع إلى تزاحم العديد من الأشخاص لالتقاط صور سيلفى مع هذا الأسطول بهواتفهم المحمولة، وتعطل المرور لفترات طويلة.

وحصلت السيارة اللامبورجينى على غرامتين يومى الثلاثاء والأربعاء على التوالى، حيث تم وضع إنذار بالغرامات تحت مساحات السيارة دون أن يأخذهم أى شخص، بينما حصلت المرسيدس والبنتلى على غرامة واحدة فقط.

وتبلغ قيمة الغرامة 80 جنيه استرلينى فى المرة الواحدة، يتم تخفيضها إلى 40 فقط حال تسديدها خلال 14 يوما من أخذ المخالفة، ما يعنى أن المواطن السعودى الذى يملك هذا الأسطول سيتوجب عليه دفع قرابة الـ320 جنيه إسترلينى حل عدم عقابه بمزيد من المخالفات.

وفى حالة عدم إزاحة السيارات من مكانها المخالف، ستقوم الشرطة البريطانية بإزالة السيارات تماماً من الطريق، وحينها سيتكبد صاحب السيارة غرامة الرفع وزيادة العقوبة بسبب تأخره فى الدفع.


موضوعات متعلقة:


الصحف المصرية: تحذير من طوفان غلاء جديد.. مفاجأة.. مطلقة خاطف الطائرة: لا أريد رؤيته.. كان يضربنى أنا وأبنائى واستغلنى للجوء إلى قبرص.. وزير الرى: اجتماع ثلاثى قريبا لاستكمال مفاوضات سد النهضة

الصحف البريطانية: منظمة العفو الدولية تتهم قطر بـ"انتهاكات منهجية" لحقوق العمال.. ترامب يتراجع عن دعوته لمعاقبة النساء على الإجهاض.. وراكب يروى قصصا طريفة لمصريين على متن الطائرة المخطوفة

الصحف الأمريكية: كوريا الشمالية عرضت على واشنطن تعليق برنامجها النووى.. روسيا تعزز تواجدها فى سوريا.. مطارات أوروبا تلجأ للتكنولوجيا لتكثيف الأمن












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة