وزير الرى يناقش حصاد الأمطار وحماية الشواطئ مع وزير البنية التحتية اليونانى

الأربعاء، 09 مارس 2016 01:35 م
وزير الرى يناقش حصاد الأمطار وحماية الشواطئ مع وزير البنية التحتية اليونانى وزير الرى يلتقى وفد يونانى لمناقشة حماية الشواطئ والامطار
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اجتمع الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى ، مع خريستوس سبيرتزيس ، وزير النقل والبنية التحتية اليونانى وجيوروجيوس تسيبراس امين عام العلاقات الاقتصادية بوزارة الخارجية اليونانية على رأس وفد من رجال الاعمال ، لبحث سبل التعاون بين البلدين لتنفيذ بعض المشروعات المشتركة بين الجانبين، ضمن خطة العمل لتطوير التعاون الثنائي بين مصر و اليونان في مختلف المجالات وفقا للرؤية التي طرحها الرئيس عبد الفتاح السيسى أثناء زيارة الرسمية الى أثينا في ديسمبر الماضى.

وقال الدكتور حسام مغازى بأن المشروعات التى تم مناقشتها بين الجانبين تضمنت حصاد الأمطار، ودراسة حركة الأمواج، وحماية الشواطىء الساحلية المصرية المطلة على البحر المتوسط، وتصريف مياه الأمطار والسيول والإستفادة منها ، وذلك ببناء السدود الصغيرة وخاصة فى المناطق الساحليه والتى تسبب الامطار بها ضررا كبيرا تصل الي حد الفيضانات في بعض الأماكن واستخدامات الطاقة الشمسية كمصدر للطاقة النظيفة المتجددة، والمعالجة البيولوجية للمياه وتنمية الموارد البشرية وإعداد الكوادر فى المجالات المختلفة علاوة على إجراء الأبحاث الخاصة بحماية مياه البحر المتوسط من التلوث والتغيرات المناخية.

وأوضح مغازى للوفد اليوناني بأن المركز القومى لبحوث المياه التابع للوزارة والذى يتكون من 12 معهد في مختلف المجالات وإحتوائه علي أحدث التقنيات و أحدث معمل للتغيرات المناخية، سيتم إفتتاحه خلال أيام.
وأضاف الوزير بأنه تم الاتفاق علي أن يتم عقد إجتماعات بين الوفد اليونانى وقيادات الوزارة المختصين لإعداد مسودة تفاهم للمشروعات والخبرات والتي يمكن التعاون بها وذلك تمهيدا لتوقيعها بين البلدين وذلك في غضون 20 يوما.


موضوعات متعلقة



-وزير الرى: الإعلان عن موعد توقيع عقد دراسات سد النهضة بعد 48 ساعة.. طرح المساحات الجاهزة فى مشروع الـ1.5 مليون فدان أبريل المقبل.. و"التنمية الإفريقى" يتيح 1.2 مليون دولار لتنفيذ دراسات فى المشروع










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة