واشنطن تجرى محادثات مع الحكومة الأسترالية لنشر قاذفات أمريكية فى أستراليا

الأربعاء، 09 مارس 2016 11:40 ص
واشنطن تجرى محادثات مع الحكومة الأسترالية لنشر قاذفات أمريكية فى أستراليا قاذفة أمريكية ـ صورة أرشيفية
كانبرا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار استراليا



تجرى الولايات المتحدة الأمريكية مع الحكومة الاتحادية الأسترالية محادثات لتكثيف وجود القاذفات الأمريكية طويلة الأمد فى أستراليا.

وأكدت قائدة القوات الجوية الأمريكية فى المحيط الهادى لورى روبنسون- وفق ما نقله موقع (نيوز دوت كوم) الأسترالى الأربعاء، أن هناك محادثات حول نشر قاذفات وناقلات جوية أمريكية شمالى استراليا.

وأضافت روبنسون أن هذا النشر يعطينا الفرصة لتعزيز علاقاتنا الراسخة بالفعل مع سلاح الجو الملكى الاسترالى ويعطينا أيضا فرصة لتدريب طيارينا وفهم مسرح العمليات.

وأشارت إلى أنه "فى إطار خطط الولايات المتحدة لتعزيز وجودها العسكرى فى المحيط الهادئ، تجرى المباحثات حاليا مع الجيش الاسترالى لنشر قاذفات أمريكية فى قواعد سلاح الجو الأسترالى فى داروين وتيندال.

وحثت روبنسون الدول الأخرى على ممارسة حريتها فى الطيران والملاحة فى المجال الجوى والمياه الدولية فى المناطق التى تدعى الصين أحقيتها فى السيادة عليها فى بحر الصين الجنوبى، أو المخاطرة بخسارة حرية الملاحة والطيران فى جميع أنحاء المنطقة.

وتابعت "لقد شاهدنا القدرة العسكرية المتزايدة على تلك الجزر، من مقاتلات أو صواريخ أو مدارج على امتداد عشرة آلاف قدم، وسوف نستمر فى الطيران والإبحار فى المجال الجوى الدولى والمياه الدولية وفقا للقواعد والأعراف الدولية".

وبحسب الموقع الإخبارى فإن مشاة البحرية الأمريكية ينتشرون بالفعل فى قاعدة داروين، فى علامة على أن أواصر تحالف عسكرى بين البلدين تتوثق بشكل متزايد وهو ما يغضب الصين، أهم شريك تجارى لأستراليا.

وتأتى هذه الخطوة فى خضم تفاقم المخاوف من أن الصين تحاول فرض سيطرة فعلية على المناطق المتنازع عليها، وتعزيز وجودها العسكرى فى بحر الصين الجنوبى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة