تأجيل منظومة النظافة بـ"إمبابة" أول أبريل..

بالصور.. محافظ الجيزة: حصر الأراضى التابعة للدولة لإقامة مدارس لسد العجز

الأربعاء، 09 مارس 2016 12:32 م
بالصور.. محافظ الجيزة: حصر الأراضى التابعة للدولة لإقامة مدارس لسد العجز محافظ الجيزة خلال اجتماعه بالصحفيين
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء كمال الدالى، محافظ الجيزة، إن المحافظة تعانى من عجز شديد بالمدارس التى تشهد كثافات كبيرة من الطلاب، قائلا "عايز حى أو مركز مش محتاج مدرسة عشان بس تسد جزء من العجز"، مشيرا إلى أن المحافظة قامت بحصر جميع الأراضى التابعة لأملاك الدولة، وتم إرسالها للأبنية التعليمية لدراسة الذى يصلح فيها لإقامة مدارس عليها.

وأضاف المحافظ خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده بمقر المحافظة، أن أهم الملفات التى تولى المحافظة لها اهتمام حاليا هى النظافة ومياه الشرب والتعليم، مشيرا إلى أن منظومة النظافة تم تأجيلها لأول شهر أبريل بشمال الجيزة، وذلك لحين تجهيز الإجراءات النهائية للمنظومة.

وأشار المحافظ إلى أن حى الهرم سيشهد تكثيف لحملات الإشغالات يوميا، حيث تم التنسيق مع شرطة المرافق لتوزيع القوات يوم بالهضبة والتى شهدت فى آخر 5 سنوات تزايد أعمال البناء المخالف، ويوما آخر بباقى قطاعات الهرم.

لافتا إلى المحافظ إلى أن مجلس المحافظين الأخير شهد تقديم مقترح لتحويل مخالفات الميانى لجناية بدلا من جنحة، مع زيادة الغرامات، لتشفى تلك الظاهرة بشكل كبير فى المحافظات والتى قضت على الرقعة الزراعية تدريجيا.

واستعرض المحافظ أزمة الباعة الجائلين رافضا إلقاءهم فى الشارع إلا بعد توفير أماكن بديلة لهم، مؤكدا أن المحافظة تعمل حاليا على تجهيز سوق كبير يضم مواقف سيارات وباكيات للباعة، سيتم نقلهم فيها ولن يكون عندهم أى مبرر آخر للرفض، لقناعة البائع أن البيع لن يتم إلا فى أماكن تواجد الزبون.

وقال الدالى، إن منطقة الشوربجى ببولاق ستشهد تطوير كامل بعد الانتهاء من مطلع ومنزل الطريق الدائرى، وتنظيم المواقف وسوق الباعة الجائلين أسفل الكوبرى، مضيفا أن هناك خطة للنهوض بالمواقف العشوائية وتنظيمها.



موضوعات متعلقة:


- محافظ الجيزة: تشغيل محطة مياه الشرب فى صفط اللبن 30 سبتمبر
محافظ الجيزة خلال اجتماعه بالصحفيين  (1)

محافظ الجيزة خلال اجتماعه بالصحفيين  (2)

محافظ الجيزة خلال اجتماعه بالصحفيين  (3)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة