منظمة بريطانية تختار ترامب كأكثر دعاة الإسلاموفوبيا خلال العام

الإثنين، 07 مارس 2016 11:33 ص
منظمة بريطانية تختار ترامب كأكثر دعاة الإسلاموفوبيا خلال العام دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختارت جماعة حقوقية بريطانية رجل الأعمال الملياردير دونالد ترامب، الأوفر حظا لنيل ترشيح الحزب الجمهورى فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية، كأكثر دعاة الإسلاموفوبيا هذا العام، حسبما ذكرت صحيفة جلوبال بوست الأمريكية..

وفى الوقت الذى يواصل فيه ترامب تقدمه فى سباق الانتخابات التمهيدية فى الولايات المتحدة، اختارته مفوضية حقوق الإنسان الإسلامية فى بريطانيا ليحمل لقب Islamophopia of the year، وذلك بعدما تصدر قائمة من الشخصيات التى تم إجراء استطلاع عليها فى هذا الشأن.

ووفقا للموقع الإلكترونى للجماعة الحقوقية البريطانية، فإن جائزة الإسلاموفوبيا حدث ساخر يهدف إلى إثارة الوعى من الإسلاموفوبيا مع السخرية من هؤلاء الذين يستعرضون بشكل شنيع عنصريتهم ليراها الجميع طوال العام. وضمت القائمة السياسى الهولندى المتطرف جيرت فيلدرز، وكذلك دولة طاجكستان التى تقوم بحملة فى الوقت الراهن تستهدف الإسلاميين.

وقال رئيس المنظمة الحقوقية مسعود شادجياريه لمجلة تايم إنه من السىء بما يكفى أن يستطيع أى شخص أن يخرج بمثل تلك الغطرسة والتعصب وخطاب الكراهية، لكنه يعتقد أن المفزع حقا أن ترامب يحظى بدعم كثير من الأنصار فى الدولة الأكثر قوة فى العالم.


مجلة تايم



موضوعات متعلقة..


كاتب بريطانى: ترامب لن يكون لقمة سائغة لهيلارى كلينتون

مسؤول ألمانى: ترامب يشكل تهديدا للسلام والازدهار










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة