ماذا قال كولينا عن ضربة الجزاء الخادعة واللاعب المُصاب؟

الأحد، 06 مارس 2016 06:08 م
ماذا قال كولينا عن ضربة الجزاء الخادعة واللاعب المُصاب؟ بييرلويجى كولينا
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الإيطالى بييرلويجى كولينا الحكم الدولى السابق، أن ضربة الجزاء التى تكون مصاحبه بخدعة غير نظامية عن طريق التوقف ثم التسديد، بدءاً من يونيو المقبل سيتم إلغاؤها إذا سكنت الكرة شباك الخصم، وجاء هذا على هامش خطة التطوير الشاملة فى القوانين الخاصة بكرة القدم من قبل جيانى إنفانتينو رئيس الفيفا الحالى.

أشار عضو لجنة الحكام بالإتحاد الأوروبى "يويفا" فى تصريحات نقلتها شبكة "سكاى سبورت" الإيطالية، أن ركلة الجزاء سيتم إلغاؤها فى حالة ارتكاب اللاعب هذه الخدعة ويتم منحه بطاقة صفراء ويلغى الهدف والركلة ويتم إعطاء ضربة خطأ للخصم.

أضاف كولينا، إن اللاعب الذى يتعرض لاحتكاك عنيف من أحد عناصر الخصم لن يكون مُجبراً على الخروج من الملعب لإسعافه لكن بإمكانه البقاء بالداخل، لأن هذا يعطى ميزة للمنافس بتواجد لاعب زائد.

أوضح الحكم الإيطالى السابق أن منطقة الجزاء لن تشهد على مضاعفات كبيرة فاللاعب الذى يشارك فى محاولة صادقة مع منافسه بالكرة داخلها يتم احتساب ركلة جزاء وورقة صفراء لكن إذا كانت مصاحبه بتدخل عنيف فيتم إشهار البطاقة الحمراء.

إختتم كولينا تصريحاته قائلاً،إن تقنية الحركة البطيئة داخل منطقة الجزاء سيتم تفعيلها بدءاً من موسم 2017 / 2018 والتجربة ستستمر لمدة موسمين، وسيتم تقييم مدى سرعة العمل بهذه التقنية لدى الحكام.


اخبار متعلقة



إنفانتينو رئيس الفيفا الجديد يغير قوانين كرة القدم

بالمواعيد والأسماء.. كيف تطورت قوانين كرة القدم!









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة