بالصور.. وزير الشباب والرياضة يتفقد أعمال تطوير مركز شباب نجع حمادى بقنا بتكلفة مليون و700 ألف جنيه.. عبد العزيز: السيسى وجه بتوفير 2 مليار جنيه لمبادرات الشباب.. ويلتقى شباب الجامعات المتخصصة بالأقصر

الأحد، 06 مارس 2016 03:27 م
بالصور.. وزير الشباب والرياضة يتفقد أعمال تطوير مركز شباب نجع حمادى بقنا بتكلفة مليون و700 ألف جنيه.. عبد العزيز: السيسى وجه بتوفير 2 مليار جنيه لمبادرات الشباب.. ويلتقى شباب الجامعات المتخصصة بالأقصر جانب من الجولة
قنا- هند المغربى - الأقصر - أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، يرافقه اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، ومحمد الفنجرى، وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة قنا أعمال التطوير بمركز شباب مدينة نجع حمادى.

استعدادت العاملين لاستقبال وزير الشباب والرياضة


شهد مركز شباب مدينة نجع حمادى استعدادات مكثفة منذ الصباح الباكر لاستقبال الوزير ومرافقيه.

خالد عبد العزيز ، اللواء عبد الحميد الهجان ، مدينة نجه حمادى (1)

ومن جانبه أوضح محمد الفنجرى، وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة قنا، أن الزيارة تأتى لتفقد أعمال تطوير مركز شباب مدينة نجع حمادى وحجم الأعمال التى بدأتها الشركة المنفذة لتطوير الملعب والمبنى الإدارى.

وتشمل أعمال التطوير إعادة تطوير الملعب وإنارته وعمل سُوَر حديدى له بجانب إنشاء تراك خاص بالملعب لإقامة مسابقات ألعاب القوى.

وأشار الفنجرى، إلى أن التطوير تضمن المبنى الإدارى للمركز بتكلفة 400 الف جنيها تقريبا وإنشاء ملعب قدم قانونى نجيل صناعى بتكلفة مليون و300 ألف جنيه تقريبا.

تسليم الرسومات الهندسية للصالة المغطاة


فيما وجه المهندس خالد عبد العزيز المهندس، وزير الشباب والرياضة أثناء زيارته لمركز نجع حمادى مرجريت فتحى رئيس الإدارة المركزية المنشآت الشبابية فى الوزارة بتقديم كل الرسومات الهندسية للصالة المغطاة وحمام السباحة مع التأكيد على البدء فى العمل بالصالة المغطاة بعد الانتهاء من مشكلاتها القانونية.

وشدد عبد العزيز على ضرورة التحقق من صرف تعويضات المقاول بعد فسخ العقد والمقدرة بمبلغ 140 ألف جنيه بعد الحكم الصادر فى 25 فبراير الماضى، كما طالب بإزالة المعرض الصينى.

وأكد عبد العزيز أن ملعب مركز شباب مدينة نجع حمادى المقام بشكل قانونى على مساحة 95 مترا فى 65 مترا لابد من استغلاله بشكل جيد.

خالد عبد العزيز ، اللواء عبد الحميد الهجان ، مدينة نجه حمادى (2)

وأضاف الوزير أنه سيتم إسناد المشروعات المتوقفة منذ 20 عاما للهيئة الهندسية التابعة للقوات المسلحة لإعادة تصميمها والبدء فى أعمال التنفيذ والانتهاء منها خلال 12 شهرا، لافتا إلى أن محافظة قنا تحتاج إلى الكثير من مشروعات حمامات السباحة نظرا لارتفاع درجات الحرارة.

توجيهات الرئيس لتوفير 2 مليار جنيه لدعم مبادرات الشباب


وأشار عبد العزيز إلى أن هناك توجيهات من رئيس الجمهورية لتوفير 2 مليار جنيها على مدار 4 سنوات لدعم مبادرات ومشروعات الشباب بجانب طرح 140 ألف وحدة سكنية، لافتا إلى أن الشباب يتفهم الظروف الصعبة التى مرت بها مصر خلال الفترة الماضية.

تدريب 500 شاب بالمرحلة الأولى لبرنامج التأهيل للمناصب القيادية

وقال المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة أنه تم اختيار 500 شاب فى المرحلة الأولى للإعداد والتأهيل للمناصب القيادية ضمن برنامج إعداد وتأهيل الشباب الذى تقدم إليه 75 ألف شاب للاختبارات.

وأضاف عبد العزيز أنه جارى انطلاق الحوار الوطنى للشباب على جميع المستويات من القرية إلى المحافظة، وسيكون ختامه فى سبتمبر المقبل فى جنوب سيناء.

وأشار عبد العزيز إلى أن الوزارة تقوم بتدريب 40 ألف شاب من شباب المحافظات حول قانون الإدارة المحلية لتأهيلهم لخوض انتخابات المحليات القادمة.

خالد عبد العزيز ، اللواء عبد الحميد الهجان ، مدينة نجه حمادى (3)

الانتهاء من تطوير 34 مركز شباب بمختلف مراكز المحافظة

فيما أكد محمد الفنجرى وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة قنا خلال زيارة المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، أن المحافظة انتهت من تطوير 34 مركز شباب بمختلف المراكز والقرى، وجار إنشاء 18 آخرين من بينها 2 ملعب قانونى و13 ملعبا خماسيا، بالإضافة إلى تطوير المبانى الإدارية بـ19 مركز شباب بتكلفة 5 مليون جنيه.

وقال مدير مركز شباب نجع حمادى، إن المعرض الصينى مقام على مساحة 1000 متر داخل المجمع الرياضى، ومؤجر بمزاد علنى فى نوفمبر 2015 بقيمة شهرية 13 ألفا و100 جنيه، يتم توريدها لحساب مركز الشباب، وكان من المقرر إنهاء التعاقد فى أكتوبر 2016، لافتًا إلى أن هذه المساحة يتم تأجيرها منذ سنوات على فترات متباعدة.

خالد عبد العزيز ، اللواء عبد الحميد الهجان ، مدينة نجه حمادى (4)

محافظ قنا: 50 مليون جنيه لتطوير مركز شباب مدينة قنا

فيما أكد اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، على هامش زيارة المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة التفقدية لمركز شباب نجع حمادى على انتهاء النزاعات القانونية، والتى استمرت لأكثر من 20 عاما، وكانت تعوق أعمال التطوير بمركز شباب نجع حمادى الواقع على مساحة 8 أفدنة.

وأشار الهجان إلى أنه بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة يجرى حاليا تطوير وتنجيل 52 مركز شباب بالنجيل الصناعى على مستوى المحافظة كما يقوم الصندوق الاجتماعى بتطوير المبانى الإدارية لـ19مركز شباب .

وأضاف الهجان أنه سيتم إعادة تطوير حمام السباحة وتأهيل المدرجات والملعب الرئيسى وإجراء الصيانة اللازمة للحدائق بمركز شباب مدينة قنا بتكلفة إجمالية حوالى 50 مليون جنيه .

وغادر الوزير بعد ذلك إلى محافظة الأقصر وعقد، لقاء بشباب الجامعات المصرية المتخصصة، احتفالا بعام الشباب الذى أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بمقر قاعة المؤتمرات بكورنيش النيل بالأقصر.

وحضر اللقاء محمد بدر محافظ الأقصر وقيادات وزارة الشباب والرياضة، والمئات من طلاب الجامعات المصرية المتخصصة.

فيما التقط المهندس خالد عبد العزيز، صورا سيلفى مع عدد من شباب الجامعات بمحافظة الأقصر، وذلك أمام قاعة المؤتمرات بكورنيش النيل، وكان فى استقبال وزير الشباب والرياضة أمام قاعة المؤتمرات فرقة للفنون الشعبية، والتى عزفت المزمار، ويرافقه محمد بدر محافظ الأقصر وقيادات الوزارة والمحافظة.

خالد عبد العزيز ، اللواء عبد الحميد الهجان ، مدينة نجه حمادى (5)

خالد عبد العزيز ، اللواء عبد الحميد الهجان ، مدينة نجه حمادى (6)

خالد عبد العزيز ، اللواء عبد الحميد الهجان ، مدينة نجه حمادى (7)

خالد عبد العزيز ، اللواء عبد الحميد الهجان ، مدينة نجه حمادى (8)

خالد عبد العزيز ، اللواء عبد الحميد الهجان ، مدينة نجه حمادى (9)

خالد عبد العزيز ، اللواء عبد الحميد الهجان ، مدينة نجه حمادى (10)

خالد عبد العزيز ، اللواء عبد الحميد الهجان ، مدينة نجه حمادى (11)

خالد عبد العزيز ، اللواء عبد الحميد الهجان ، مدينة نجه حمادى (12)

خالد عبد العزيز ، اللواء عبد الحميد الهجان ، مدينة نجه حمادى (13)



موضوعات متعلقة:


- بالصور.. وزير الشباب والرياضة يلتقى شباب الجامعات المتخصصة بالأقصر











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة