الدولار يستقر عند 9.6 جنيه بالسوق السوداء.. والبنك المركزى يكثف حملاته

السبت، 05 مارس 2016 09:43 ص
الدولار يستقر عند 9.6 جنيه بالسوق السوداء.. والبنك المركزى يكثف حملاته دولارات - صورة أرشيفية
كتب أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مصادر بسوق الصرف لـ"اليوم السابع"، إن الدولار مستقر عند مستواه التاريخى فى تعاملات السوق السوداء، بفارق يقترب من الـ2 جنيه بين السعرين فى السوق الموازية والتعاملات الرسمية بالبنوك، مؤكدة أنه يسجل 960 قرشًا، وسط امتناع شركات الصرافة عن بيع العملة الأمريكية، على أن تشترى "الصرافة" من الأفراد بسعر البيع الرسمى بالبنوك وهو 7.8301 جنيه للدولار.

وسوف يكثف البنك المركزى المصرى حملاته التفتيشية الأسبوع المقبل، على شركات الصرافة المخالفة لتعليمات بيع العملة الصعبة ويتدرج فى العقوبات للمخالفين من الإغلاق لمدة تتراوح ما بين شهر و3 أشهر، وتصل إلى شطب الشركة نهائيًا حال تكرار المخالفات.

وثبت البنك المركزى المصرى سعر صرف الجنيه أمس الأول، فى عطاء البنوك فى السوق الرسمية بالبنوك، ليستقر سعر البيع للبنوك عند 773 قرشًا للدولار، ترفع بها البنوك سعر البيع 10 قروش للجمهور ليصبح 783 قرشًا للدولار.

وأكد البنك المركزى أهمية فعالية البنوك فى توفير النقد الأجنبى والتى سيتم على أساسها تخصيص الدولار خلال عطاء العملة الصعبة، وأهمها التسهيلات الائتمانية بالعملة الأجنبية الممنوحة لعملاء تلك البنوك لتغطية احتياجاتهم من النقد الأجنبى، واتساع نطاق تغطية البنوك للنقد الأجنبى لتشمل أكبر عدد من العملاء وخاصة صغار العملاء.


موضوعات متعلقة..


- لماذا خرج بنك باركليز من مصر؟ وما أهمية دخول لاعبين جدد للجهاز المصرفى؟.. قدرة البنوك على جذب الاستثمار الأجنبى وزيادة التنافسية وخدمة العاملين بالخارج وتمويل التنمية أبرز الإيجابيات


- مدير صندوق تحيا مصر: ارتفاع حصيلة مبادرة الرئيس السيسى لـ3.6 مليون جنيه









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة