"موانئ البحر الأحمر": نسبة إشغالات المخازن والساحات بميناء سفاجا 55%

الأربعاء، 30 مارس 2016 01:41 م
"موانئ البحر الأحمر": نسبة إشغالات المخازن والساحات بميناء سفاجا 55% ميناء سفاجا
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عبد الرحيم مصطفى المتحدث الإعلامى لهيئة موانى البحر الأحمر، إن كمية الشاحنات المتواجدة بميناء سفاجا يبلغ 479 شاحنة واردة و80 شاحنة صادرة بنسبة إشغالات 55% من نسبة الاشغالات بساحات ومخازن الميناء، ويتم التنسيق مع كافة الجهات العاملة بالميناء لسرعة إنهاء الإجراءات.

وأضاف بيان للهيئة اليوم، أن بعض الشاحنات يتأخر خروجها من الميناء نظرا لطبيعة المادة المحملة عليها، وهى مواد ( البولى بروبلين والبولى ايثيلين) وهى مواد تستخدم فى انواع مختلفة من الصناعات كما تستخدم فى صناعة المتفجرات وتمثل نسبة 40% من كمية الشاحنات الواردة للميناء.

وأوضح البيان، أن هذه المواد تحتاج إلى تصديق من مصلحة الكيمياء والمخابرات الحربية وذلك بعد أخذ عينة منها بمعرفة لجنة ثلاثية وإرسالها للمعامل المركزية بالقاهرة لتحليلها، ويستغرق ذلك من ستة إلى ثمانية أيام.

وعلى جانب آخر، أكد أصحاب التوكيلات الملاحية العاملين على الخط الملاحى سفاجا / ضبا، أن السفن الناقلة للشاحنات تغادر الميناء بأقل من طاقتها الاستيعابية وـنه من صالح التوكيلات أن تحجز لاصحاب الشاحنات مما يعود عليها بالنفع المادى، وأن مكاتبها عاملة على مدار 24 ساعة ويمكن الحجز قبل مغادرة السفينة للميناء، حيث يتم على الفور توفير اماكن للشاحنات على السفينة المغادرة.

ومن الجدير بالذكر أن إجمالى عدد الرحلات خلال شهر مارس الحالى بالميناء (65 رحلة)، حيث قامت السفينة نما اكسبريس التابعة لتوكيل نما للملاحة بـ 13 رحلة وصول وسفر، والسفينة الحرية 1 والحرية 2 التابعتان لتوكيل شركة تريمف للنقل البحرى بـ25 رحلة وصول وسفر، والسفينة بوسيدون اكسبريس التابعة لتوكيل أولاد بدوى وشركاه بـ27 رحلة وصول وسفر.

وأوضح البيان، إنه فيما يخص جمارك سفاجا فهى تقوم بتطبيق القوانين واللوائح الجمركية على البضائع الواردة للبلاد، وتحصيل الرسوم الجمركية عن البضاعة فقط طبقا للوائح الجمركية المقررة لذلك وفى حالة مخالفة الإجراءات يتم تحصيل غرامة مخالفة إجراءات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة