جنرال إسرائيلى يدعو الجيش للتصرف بطريقة مدروسة بعد فضيحة قتل فلسطينى

الأربعاء، 30 مارس 2016 02:12 م
جنرال إسرائيلى يدعو الجيش للتصرف بطريقة مدروسة بعد فضيحة قتل فلسطينى قوات الاحتلال الاسرائيلى - صورة أرشيفية
القدس (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار اسرائيل


دعا رئيس أركان الجيش الإسرائيلى الجنرال جادى إيزنكوت الأربعاء الجنود إلى التصرف بطريقة مدروسة ومتروية بعد فضيحة شريط فيديو يظهر فيه جندى شاب وهو يطلق النار على رأس شاب فلسطينى مصاب بعد حادثة طعن فى الخليل.

وندد مسؤولون من الجناح اليمينى المتطرف فى إسرائيل وعائلة الجندى بطريقة التعامل مع الجندى الذى يحمل الجنسيتين الإسرائيلية الفرنسية، مؤكدين أنه لن يحظى بمحاكمة عادلة، وانتقد هؤلاء رئيس الأركان ورئيس الوزراء بنيامين نتانياهو ووزير الدفاع موشيه يعالون.

وأكد ايزنكوت فى رسالة مفتوحة نشرها الجيش الأربعاء "فى جميع الأحوال، علينا العمل بطريقة مهنية ونلجأ لاستخدام القوة بطريقة مدروسة ومتوازنة من أجل أن نبقى أوفياء لقيمنا"، وبحسب ايزنكوت "لن نتردد فى محاسبة الجنود والضباط الذين لا يلتزمون بالمعايير العملية والأخلاقية التى توجه عملنا".

ويظهر شريط الفيديو الذى تم تبادله بشكل واسع على الإنترنت وعرضته قنوات التلفزيون الإسرائيلية الخاصة والحكومية، واحدة من أوضح الحالات عن عملية قتل لفلسطينى من دون أن يكون هناك أى خطر يتهدد الجنود الاسرائيليين.

وفى الشريط، تصل سيارات أسعاف اسرائيلية إلى المكان وتبدأ بنقل الجندى المصاب بجروح طفيفة، فى حين يوجد شخصان مصابان ممددان على الأرض، وكانت منظمة بتسيليم الإسرائيلية كتبت "فى هذه الأثناء يطلب احد الجنود من السيارة الرجوع قليلا لتغطية اطلاق النار على راس الشاب الفلسطينى الملقى أرضا". وأكدت أن الشاب عبد الفتاح الشريف هو الذى يظهر فى الفيديو.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة