الإمام الأكبر لوفد روسى: مناهج الأزهر تعتمد على التعددية واحترام الآراء

الأربعاء، 30 مارس 2016 02:28 م
الإمام الأكبر لوفد روسى: مناهج الأزهر تعتمد على التعددية واحترام الآراء د أحمد الطيب شيخ الأزهر
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وفدًا روسيًّا برئاسة شيخ رفيق محمد شين، رئيس الجامعة الإسلامية الروسية بمدينة كازان، رئيس المجلس التعليمى الإسلامى الروسى، يرافقه السفير سيرجى كربيتشنكو، سفير روسيا لدى القاهرة.

وأكد الإمام الأكبر، أن الأزهر هو المؤسسة الوحيدة المؤهلة لتخريج علماء قادرين على نشر وسطية الإسلام وتعاليمه السمحة، وتصحيح الصورة المغلوطة عن الإسلام.

وأضاف "الطيب"، أن مناهج الأزهر تقوم على التعددية التى تحترم كل الآراء، ومن هنا يصعب على الطالب أو العالم الأزهرى أن يُستقطب ليُكفر الرأى الآخر الذى يخالفه، مبديًا استعداد الأزهر للتعاون مع المجلس التعليمى الإسلامى الروسى فى مجال التعليم والدعوة، مقرراً زيادة المنح الدراسية المقدمة من الأزهر الشريف لطلاب روسيا إلى 20 منحة.

من جانبهم، قال أعضاء الوفد الروسى، إن الأزهر الشريف هو مرجعية المسلمين الكبرى حول العالم، ونحن بحاجة إلى التعاون والتواصل المستمر مع هذه المؤسسة العريقة للارتقاء بالتعليم الإسلامى فى روسيا، وتخريج طلاب علم على المنهج الأزهرى، مؤكدين أنهم يعطون الأولوية للتعليم الإسلامى، حيث يوجد فى روسيا الآن أكثر من 80 مؤسسة تعليمية إسلامية منتشرة فى مختلف مناطق الجمهورية، ونأمل أن يكون هناك معهد ثانوى يشرف عليها الأزهر الشريف.



موضوعات متعلقة :


-شيخ الأزهر:التجديد لا يكون إلا بهضم التراث القديم واستيعابه


-المفتى يشيد بالتحرك الإيجابى والسريع لأجهزة الدولة فى أزمة اختطاف الطائرة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة