الفلسطينيون يتهمون مجلس باريس بدعم الاستيطان الإسرائيلى

الخميس، 03 مارس 2016 08:17 م
الفلسطينيون يتهمون مجلس باريس بدعم الاستيطان الإسرائيلى القيادى بمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات
رام الله (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار فلسطين


اتهم الفلسطينيون الخميس مجلس باريس بالاعتداء على حرية التعبير ودعم الاستيطان الإسرائيلى بعد تصويت المجلس مؤخرا ضد حملة دولية لمقاطعة إسرائيل.

وكتب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات فى رسالة إلى رئيسة بلدية باريس الاشتراكية آن هيدالغو وحصلت فرانس برس على نسخة منها، أن "إدانة حركة مشروعة وسلمية ضد نظام فصل عنصرى بسياسات عنصريةيعتبر دعما للنشاط الإستعمارى المتواصل".

واعتمد مجلس باريس، وهو هيئة تنظم شؤون العاصمة، فى 16 فبراير "تعهدا" يشير إلى أن باريس ورئيس بلديتها "أكدوا دائما معارضتهم لحركة مقاطعة إسرائيل، وفى الوقت نفسه التزامهم تعزيز السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين".

وأعربت هذه الهيئة عن قلقها من أن حركة تطالب بالمقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض عقوبات استهدفت الحركات الثقافية "الداعية إلى السلام والتسامح"، بدعوتها خصوصا إلى مقاطعة فرقة رقص إسرائيلية فى أوبرا غارنييه.

وهذا التعهد يشكل موقفا أو التزاما من مجلس باريس فى موضوع يشكل محط اهتمام بالنسبة له، لكنه خارج اختصاصاته. وفى هذا الإطار، فإن القرار غير ملزم قانونيا.

واشتكى عريقات من "قيود شديدة على حرية التعبير" تفرضها "عاصمة الحرية والمساواة والإخاء"، وحض مجلس باريس على "إدانة الاحتلال والاستيطان والاستعمار غير القانونى لفلسطين من قبل إسرائيل".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة