تقسيم مناطق الأولوية الاولى على شركات المقاولات غدا..

وزير الإسكان: بدء أعمال المرافق لـ"العاصمة الإدارية الجديدة"الأسبوع المقبل

الإثنين، 28 مارس 2016 10:20 ص
وزير الإسكان: بدء أعمال المرافق لـ"العاصمة الإدارية الجديدة"الأسبوع المقبل جانب من الاجتماع
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتفق الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومسئولى شركات المقاولات المسند إليها أعمال توصيل المرافق بالعاصمة الإدارية الجديدة، على بدء تقسيم مناطق الأولوية الاولى من المرحلة الأولى للعاصمة الإدارية، علي شركات المقاولات، غدا " الثلاثاء" لتحديد المسئوليات، وبدء تنفيذ شبكات مرافق المشروع الأسبوع المقبل.
وقال الوزير، خلال اجتماعه مع مسئولي الوزارة والمجموعة الاستشارية للعاصمة الادارية، ورؤساء مجالس إدارات شركات المقاولات المصرية المنفذة للمرافق: إنه تم إصدار قرارات من مجلس الوزراء لإسناد توصيل شبكات المرافق إلى عدد من الشركات، مشددا على ضرورة بدء التنفيذ على الأرض فورا، خاصة في ظل إعلان رئيس الوزراء في بيان الحكومة أمس بدء تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع.
وأضاف وزير الإسكان :" نحن قادرون كدولة على الانتهاء من هذا المشروع في الوقت المحدد، وأمام شركات المقاولات أسبوع من الآن لتكون موجودة في المواقع، عاوزين خلية نحل في الموقع"، موضحا أن الرسومات التنفيذية انتهت بالكامل.
وأشار الدكتور مصطفى مدبولي الى أن هناك تكليفا بأن يتم التنفيذ في أقصر مدى زمني في العالم كله، وهذا يتطلب من شركات المقاولات العمل 24 ساعة يوميا، ولذا يتم اختيار الشركات القادرة على التنفيذ، بهذه السرعة، وبالكفاءة المطلوبة.
وأكد وزير الإسكان أنه سيتم طرح تسوية وإصلاح التربة الخاصة بإنشاء المباني الحكومية، التى ستتولى تنفيذها الشركة الصينية، وكذا عدد من الوحدات السكنية، على شركات المقاولات، لبدء العمل على الفور، حيث تم إنهاء الرسومات التنفيذية للحي السكني الأول ، وسيتم إسناد الأعمال بهذه المناطق.
وقال الدكتور مصطفى مدبولي:" لدينا حجم أعمال لا نهائي في هذا المشروع، ويعد أحد أكبر وأهم الأولويات التي نعمل عليها، وهذا المشروع سيسهم فى توفير استثمارات وفرص عمل ضخمة لعدد كبير من الشركات".
واستعرضت المجموعة الاستشارية مخطط المرحلة الأولى والأولوية الأولى منها، والتي تبلغ مساحتها 10 آلاف و500 فدان تقريبا، حيث ستتضمن الحي الحكومي ومركز المؤتمرات والاكسبوسيتي ( أرض المعارض)، بجانب الأحياء السكنية التي سيتم تنفيذها وفقا للطابع المصري علي مدار تاريخه، مشددة على أنه لا يوجد تمييز في جودة الحياة بين جميع أنماط الإسكان التى سيتم تنفيذها.
وعلى صعيد متصل، اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، برؤساء شركات المقاولات المنفذة للمرافق لمدينة العلمين الجديدة، لبدء العمل بالمواقع المختلفة على الفور، وأعلن أنه يتم الإعداد لطرح الحي السكني بالمدينة، لبدء تنفيذه، بجانب عدد من المشروعات المختلفة.


رئيس الوزراء لمجلس النواب:67% من مساحة العاصمة الإدارية الجديدة "سكنية"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عمر

ارحمونا

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

المدن الجديدة

عدد الردود 0

بواسطة:

وائل

ومين بقي اللي حايعيش في المدينة دي؟

شقق ببلاش للحكومه وقصور وباقي البلد يعيش في زباله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة