رياض الخولى: سلسال الدم خامس عمل صعيدى لى وأحمد زكى أهم ممثل جسد الصعيدى

الإثنين، 28 مارس 2016 03:06 م
رياض الخولى: سلسال الدم خامس عمل صعيدى لى وأحمد زكى أهم ممثل جسد الصعيدى رياض الخولى
كتب عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الفنان الكبير رياض الخولى، إن مسلسل "سلسال الدم" هو خامس عمل باللهجة الصعيدية يقدمه فى مجال الدراما التليفزيونية، ولكن يظل هذا العمل له طابع خاص، لكونه اقترب من خلاله للشخصية الصعيدية الشريرة بكل ما تحمله من كره لأبناء الوجه القبلى الطيبين.

وأضاف الخولى على هامش ندوة صناع مسلسل "سلسال الدم 3" المقامة حاليا بكلية دار العلوم فى جامعة القاهرة، والتى تحمل عنوان " دور الفن فى خدمة قضايا المجتمع" وتديرها الناقدة السينمائية ناهد صلاح الدين، أنه يرى أن الفنان الكبير الراحل أحمد زكى، أهم ممثل قدم الشخصية الصعيدية من خلال الأعمال السينمائية التى قدمها مثل "البيه البواب" و"الهروب".

فيما قال الكاتب الكبير مجدى صابر إن جبروت العمدة هارون، وهى الشخصية التى يقدمها الفنان رياض الخولى، عن قصة حقيقية تعايش معها بشكل حقيقى، لكونه من مواليد محافظة أسيوط.

وأضاف صابر قائلا "إن الثأر فى الصعيد عادة قاسية جدا وتأخذ سنوات كثيرة من حياة أهل الوجه القبلى، لافتا إلى أن المرأة فى الصعيد ترضع ابنها "الثأر" وأنه حاول التخلص من هذه العادة، وإظهار نموذج إيجابى مختلف ومتواجد بالفعل فى كثير من بلدان الصعيد وهو نموذج "ناصرة" التى جسدتها الفنانة القديرة عبلة كامل".

وحضر الندوة كل من الكاتب الكبير مجدى صابر والمخرج مصطفى الشال والفنانون رياض الخولى وحسام الجندى وضياء عبد الخالق ومحمد حسنى.


رياض الخولى، الكاتب مجدى صابر، ندوة سلسال الدم 3، ندوة جامعة القاهرة، اخبار الفن، اخبار الفنانين (1)

رياض الخولى، الكاتب مجدى صابر، ندوة سلسال الدم 3، ندوة جامعة القاهرة، اخبار الفن، اخبار الفنانين (2)



موضوعات متعلقة..


- بدء ندوة "سلسال الدم3" بحضور رياض الخولى ومجدى صابر فى جامعة القاهرة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة