انقطاع الكهرباء عن 60 ألف منزل بفرنسا .. والأرصاد ترفع حالة الطوارئ

الإثنين، 28 مارس 2016 11:31 ص
انقطاع الكهرباء عن 60 ألف منزل بفرنسا .. والأرصاد ترفع حالة الطوارئ مقياس حالة الطقس - ارشيفية
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار فرنسا



قالت صحيفة لو فيجارو" الفرنسية اليوم الاثنين أن اليوم يعد أصعب عيد فصح بالنسبة للكثير من الفرنسيين، حيث أن هناك اكثر من 60 ألف منزل يعيشون فى ظلام منذ مساء أمس بسبب سوء الأحوال الجوية وشدة الرياح والعواصف والأمطار التى أدت إلى انقطاع التيار الكهربائى ، وبناءاً عليه فقد رفعت هيئة الأرصاد الجوية أقصى درجات التأهب خاصة فى إقليمى بريتانى ونوماندى.

ووفقاً للصحيفة الفرنسية ، أوضحت هيئة الارصاد الجوية بفرنسا، أنه كان هناك 35 ألف منزل فى بريتانى يعانون من انقطاع التيار الكهربائى ، ومن بينهم 20 ألف من منطقة موريبان.

وقالت هيئة الأرصاد، أن سرعة الرياح وصلت فى فترة فجر اليوم إلى 150 كيلومترا فى الساعة، وكان هناك طوال ليلة امس حتى صباح اليوم نحو 289 حالة تدخل من قبل رجال المطافئ والطوارئ، كما تم تسجيل سقوط نحو 237 شجرة فى الطرق وكذلك أعمدة الإنارة وأعمدة خاصة بشبكات المحمول، والكهرباء.

وكان مرفق الأرصاد الجوية بفرنسا وضعت سبعة أقسام شمالية غربية فى حالة التأهب ضد الرياح من الدرجة "البرتقالية" ومنهم بريتانى ونورماندى وأوت دو فرانس، وثلاثة آخرين فى غرب فرنسا رفعت تأهبهم ضد موجات عنيفة وارتفاع منسوب المياه فى الأنهار والبحار فى تلك المناظق.


فرنسا

الموضوعات المتعلقة:


الأرصاد الجوية الفرنسية: شتاء 2015 -2016 هو الأدفأ منذ عام 1900

بالصور.. فرنسا ترفع حالة الطوارئ فى 16 مؤسسة حيوية بسبب سوء الأحوال الجوية











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة