الصحف البريطانية: تفجيرات عيد القيامة فى لاهور تقتل مسلمين أكثر من المسيحيين.. إقامة قبر للعنصرى دونالد ترامب وهو لا يزال حيا.. وجون كيرى: حملات الترشح للرئاسة 2016 تحرج أمريكا وتشوه صورتها عالميا

الإثنين، 28 مارس 2016 02:30 م
الصحف البريطانية: تفجيرات عيد القيامة فى لاهور تقتل مسلمين أكثر من المسيحيين.. إقامة قبر للعنصرى دونالد ترامب وهو لا يزال حيا.. وجون كيرى: حملات الترشح للرئاسة 2016 تحرج أمريكا وتشوه صورتها عالميا وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى
إعداد-نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإندبدنت
تفجيرات عيد القيامة فى لاهور قتلت مسلمين أكثر من المسيحيين




الصحف البريطانية (1)



أكدت صحيفة الإندبندنت البريطانية، أن التفجيرات التى وقعت أمس فى مدينة لاهور شرقى باكستان، تزامنا مع احتفال الطوائف المسيحية بعيد القيامة المجيد، تسببت فى قتل مسلمين أكثر من المسيحيين، وذلك من بين الـ70 شخصا الذين قتلوا على الأقل، إضافة إلى عشرات المصابين فى تفجير استهدف متنزها فى مدينة، كما تفيد التقارير بأن معظم الضحايا من النساء والأطفال.

وأضافت الصحيفة البريطانية أن ضحايا الانفجار، الذى وقع فى وقت مبكر من المساء تم حينما كان المتنزه مزدحما بالعائلات التى خرج بعضها للاحتفال بعيد القيامة، ونتج عن ذلك وقوع العديد من الأطفال فى حالات خطيرة، ومازال العديد منهم ينتظر إجراء عمليات خطيرة لإنقاذه حتى الآن.

وأكدت الشرطة الباكستانية أن الانفجار ناجما عن تفجير انتحارى، وذلك فى الوقت الذى أعلن فصيل تابع لحركة طالبان الباكستانية مسئوليته عن التفجير.

وذكر محمد عثمان وهو مسئول إدارى كبير فى لاهور أن إسعاف المصابين لا يزال مستمرا، مشيرا إلى أن 50 طفلا بين المصابين. وأضاف: "تلقينا المساعدة من الجيش، ووصل عسكريون إلى مكان الاعتداء بينما أعمال الإسعاف والإغاثة مستمرة".


ديلى ميل
إقامة قبر للعنصرى "دونالد ترامب" وهو لا يزال حيا


الصحف البريطانية (2)



نشر مجموعة من الرافضين لسياسات وتصريحات مرشح الرئاسة الأمريكى "دونالد ترامب" العنصرية صورة قبر له فى متنزة "سنترال بارك" فى نيويورك وهو لا يزال على قيد الحياة، واضعين اسمه بالكامل ومنقوش تحته جملة "جعل أمريكا مكروهة مجددا".

وقال الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، إن البعض أكد وجود القبر فعلا مشيرين إلى أن كارهى "ترامب" قاموا بذلك، رفضاً منهم لنزعته العنصرية وتشويهه لصورة الولايات المتحدة الأمريكية بمعاداته الصريحة للمسلمين، بينما قال البعض الآخر، إن هذه مجرد صورة مصممة ببرنامج الفوتوشوب، وأن هذا القبر ليس إلا مزحة غير موجودة على أرض الواقع.

على الجانب الآخر، أحرق مكسيكيون يحتفلون بأحد طقوس عيد القيامة دمى لـ "ترامب" منذ أيام، وذلك بعد أن أثارت تصريحاته المناهضة للهجرة غضبا فى المكسيك.

وتجمع المئات من سكان حى لا ميرسيد الفقير فى مكسيكو سيتى الليلة الماضية ورددوا "الموت" وشتائم عدة وهم يشاهدون انفجار دمية مبتسمة لقطب العقارات ألبسوها سترة زرقاء ورابطة عنق حمراء ووضعوا لها الشعر الأشقر الذى يشتهر به ترامب.


الجارديان
جون كيرى: حملات الترشح للرئاسة 2016 تحرج أمريكا وتشوه صورتها عالميا



الصحف البريطانية (3)



أكد وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى، أن الخطاب الذى يسود حملة المرشحين الجمهوريين للرئاسة يشكل إحراجا للولايات المتحدة، وذلك بعد تصريحات مثيرة للجدل أدلى بها المرشحان الرئيسيان دونالد ترامب وتيد كروز.

وقالت صحيفة " الجارديان" البريطانية، إن كيرى سُئل عبر شبكة "سى بى إس" عن ردود الفعل التى يتلقاها من المسئولين خلال جولاته الخارجية، فقال "استنادا إلى بعض الأسئلة التى تطرح، من الواضح بالنسبة إلى أن ما يحصل يحرج بلادنا"، مشيرا إلى دعوة "ترامب" لمنع المسلمين من دخول الولايات المتحدة وتبريره للإيهام بالغرق، إحدى الوسائل المستخدمة فى التعذيب، وكذلك إلى اقتراح "كروز" أن تتولى الشرطة مراقبة أحياء المسلمين.

وأضاف كيرى "أن المسئولين فى البلدان الآخرى "لا يمكنهم تصديق ذلك، إنهم مصدومون ويجهلون إلى أين سيؤدى كل ذلك بالولايات المتحدة"، معتبرا أن هذا الأمر "يصيبهم بالاضطراب حيال صدقيتنا".

وفى ديسمبر الماضى، أكد كيرى أن اقتراح ترامب منع المسلمين من دخول الأراضى الأمريكية "يعرض الأمن القومى للخطر".

وفى استطلاع للرأى لجامعة كوينيبياك نشرت نتائجه نهاية ديسمبر، قال نصف المستطلعين، إن انتخاب ترامب "سيحرجهم"، ونصف من عبروا عن هذا الرأى هم من الديموقراطيين والمستقلين فى حين قال 44 فى المئة من الجمهوريين أنهم سيفخرون بدخول ترامب للبيت الأبيض.


موضوعات متعلقة:


- الصحف الأمريكية: الكشف عن تفاصيل جديدة فى فضيحة البريد الإلكترونى لهيلارى كلينتون.. تخفيض قيمة الجنيه ينعش سوق العقارات فى مصر.. السلطات الأوروبية تكتشف وجود شبكة متداخلة من الخلايا الإرهابية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة