"ستاندرد آند بورز" تثبت تصنيف المؤسسة العربية للاستثمار عند درجة AA

الأحد، 27 مارس 2016 08:17 م
"ستاندرد آند بورز" تثبت تصنيف المؤسسة العربية للاستثمار عند درجة AA صورة أرشيفية - ستاندرد آند بورز
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ثبتت وكالة (ستاندرد آند بورز) تصنيفها الائتمانى للمؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات عند درجة (أيه أيه)، مع تغيير نظرتها المستقبلية لأداء المؤسسة من سلبية إلى مستقرة.

وقال المدير العام للمؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات، فهد الإبراهيم - فى تصريحات اليوم الأحد - إن تثبيت التصنيف وتحسين النظرة المستقبلية من سلبى إلى مستقر يعكسان توقعات الوكالة بأن تحافظ هذه المؤسسة - التى تتخذ من دولة الكويت مقرا لها - على سجل عمليات قوى جدا وأداء مالى قوى، وخصوصا على صعيد رأس المال والأرباح الجيدة.

وأوضح الإبراهيم أن المؤسسة تسعى إلى مواجهة التحديات التى تفرزها أحداث المنطقة - ومنها تراجع حجم الأنشطة الاستثمارية والتجارية - عبر مواصلة تقديم خدمات جديدة، والسعى إلى تعزيز أنشطتها فى المزيد من الأسواق.

وأكد أن المؤسسة ومنذ إنشائها عام 1974 كهيئة إقليمية مشتركة بعضوية 21 دولة عربية وأربع مؤسسات مالية عربية مشتركة تقوم بدورها فى تشجيع الاستثمار فى الدول العربية، وتنمية صادرات المنطقة إلى كل الأسواق، ودعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية عموما عبر مجموعة من الخدمات.

وأضاف أن المؤسسة تقوم أيضا بدورها فى التوعية بمناخ الاستثمار وترويجه داخل الوطن العربى من خلال إعداد البحوث والدراسات والتقارير والنشرات الدورية وأوراق العمل والتنظيم والمشاركة فى العديد من الفعاليات ذات الصلة.


موضوعات متعلقة:

- الرئيس التنفيذى لـ"مباشر": البورصة المصرية تستوعب طرح عشرات الشركات

- "الرقابة المالية" تستبعد العضو المنتدب لشركة المصرية للتأمين التكافلى gig









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة