أولياء الأمور يطلقون حملة "منهجكم باطل" اعتراضا على نظام التعليم.. طول المناهج وكثرة المعلومات وصعوبة المواد وإهمال التربية الدينية أهم الشكاوى.. وإلغاء أعمال السنة وتعديل جداول الامتحانات أهم المطالب

الأحد، 27 مارس 2016 02:06 ص
أولياء الأمور يطلقون حملة "منهجكم باطل" اعتراضا على نظام التعليم.. طول المناهج وكثرة المعلومات وصعوبة المواد وإهمال التربية الدينية أهم الشكاوى.. وإلغاء أعمال السنة وتعديل جداول الامتحانات أهم المطالب فصل دراسى ـ صورة أرشيفية
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"منهجكم باطل" حملة ممنهجة أطلقها عدد كبير من الأمهات أولياء الأمور على صفحات السوشيال ميديا بعد أن نفذ صبرهم وأصبح لا أمل فى إيجاد أى حلول أخرى من جانب الوزارة التى لا تسمع إلى مطالب أولياء الأمور، الذين يطالبوا بها منذ فترة طويلة، هذه الحملة بدأت قبل أيام واستطاعت أن تجمع ما يزيد عن 77 ألف ولى أمر متضرر من السياسيات الخاطئة التى تنتهجها وزارة التربية والتعليم منذ سنوات طويلة.

أسباب عدة ذكرها أولياء الأمور على هذه الصفحة والتى برروا من خلالها أسباب ثورتهم على مناهج التعليم التى يرون أنها لا تصلح، وكذلك غيرها من السياسيات الأخرى التى تدير بها الوزارة المنظومة بالكامل، والتى رأى الوزراء أنها لا تصلح أبداً لكى يتم تطبيقها.

مجموعة من الأسباب التى ذكرها أولياء الأمور على هذه الصفحة وعبروا من خلالها ما فى بالهم وما يزعجهم، وعن هذه المطالب التى لا تستجيب لها الوزارة أبداً رغم مناشداتهم المستمرة لها.

أسباب ثورة أولياء الأمور على وزارة التربية والتعليم..


1- طول المناهج الدراسية التى لا تتناسب أبداً مع فترة الدراسة المحددة من قِبل الوزارة، وطالب هنا أولياء الأمور التعليم بحذف الوحدة الأخيرة من كل المناهج لهذا السبب.
2- إلغاء أعمال السنة، أحد أهم الأسباب التى ركز عليها أولياء الأمور وأسندوا ذلك إلى الاستغلال السيئ لهذه الأعمال من جانب المدرسين.
3- إهمال الوزارة لمادة الدين، وعدم التركيز عليها من المدرسة، مما ينشئ أطفالا على غير دراية بدينهم، لذا كانت أحد أهم مطالبات أولياء الأمور.
4- كما طالب أولياء الأمور الوزارة بوضع رقابة خاصة على المدارس الخاصة والتى يجب أن تخضع للوزارة.
5- ثقل المناهج وكثرة المعلومات الموجودة داخل المناهج، كانت من أهم المطالب التى نادى بها أولياء الأمور، خصوصا أن جهدا كبيرا يبذلونه مع أبنائهم فى هذا الشأن.
6- كما ركزت مطالب أولياء الأمور كذلك على عدم إضافة مادتى الرسم والكمبيوتر على المجموع بسبب أنهم لا علاقة لهم بمستوى الطالب الدراسى.
7- تطبيق نظام الأربع ترمات من العام المقبل على أن يكون ما بين كل تيرم إجازة أسبوعين، مطلب مهم كذلك ركز عليه أولياء الأمور فى مناشدتهم للوزارة.
8- تعديل المناهج فى كل المواد لكل السنوات الدراسية بما يتناسب مع سن التلميذ؛ مع الاشتراط على لجان واضعى المناهج أن يكون من بينهم أساتذة علم نفس طفل وسلوكيات لمتابعة ما يقدم للطفل من محتوى .
9- تضمين الكتب المدرسية شرح وافٍ وتدريبات وحلها؛ لعدم إرهاق كاهل المواطن البسيط بكتب خارجية ودروس خصوصية؛ والقضاء على مافيا كل منهما .

10- يجب أن يتم تعديل جدول الامتحان، بحيث لا يحتوى على أكثر من مادة واحدة فى اليوم الواحد، لأن أكثر من ذلك يشكل ضغطا كبيرا على الطفل.


موضوعات متعلقة..


منهجكم باطل..حملة لتغيير المناهج الدراسية .. لأن مايجيبها إلا ستاتها








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة