وزير التنمية المحلية: مشاركة الشباب فى الإدارة ضرورى لكن بعد تدريبه

السبت، 26 مارس 2016 08:47 م
وزير التنمية المحلية: مشاركة الشباب فى الإدارة ضرورى لكن بعد تدريبه الدكتور أحمد زكى بدر
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية، فى بداية كلمته بمؤتمر حزب الوفد حول مناقشة قانون الإدارة المحلية، "أنا جيت المؤتمر طواعية، ولو لم ألبى الدعوة طواعية لاستدعيت غصبًا"، مشيرا إلى أنه قرأ قراءة سريعة فى مقترح قانون الإدارة المحلية للنائب محمد الفيومى، عضو البرلمان عن حزب الحرية، قائلا له: "أنا رصدت ٥ ملاحظات فى مشروع القانون".

وتابع: "إن دخول الشباب فى الإدارة حق دستورى، ولكن يجب أن نثقله تدريبا وتعليما قبل تصديره للإدارة حتى لا تكون ميزته فقط هى السن".

وأضاف وزير التنمية المحلية، خلال كلمته فى المؤتمر البرلمانى لحزب الوفد، المنعقد مساء اليوم السبت، بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، بعنوان "قانون الإدارة المحلية الجديد واقع محلى.. نصوص دستورية.. آمال مواطنين"، موجها حديثه للنائب محمد الفيومي: "سيادة النائب الأمر ليس فيه تحدى بين الحكومة والمجلس، فالنواب هم من يصدرون القوانين"، مؤكدا أن الوزارة ستتخذ فى الاعتبار مقترحه لمشروع القانون.

وأشار إلى أن القانون يجب أن يعد بعنايه وألا يصدر بشكل سريع لعدة اعتبارات على رأسها تطبيق اللامركزية وهى أمر شديد الحساسية لما تحتاجه من تدريب كثيف للعاملين فى الإدارات المحلية، مضيفا أن النسب التى حددها الدستور والقانون يلزمنا فى انتخابات المحليات بالالتزام بميزات للشباب والسيدات والفئات المميزه ايجابيا، موضحا أن وضع طريقه الانتخابات المقبله تحتاج إلى دقة شديدة جدا.



موضوعات متعلقة


- بهاء أبو شقة: مصر لديها غابة من التشريعات السقيمة والعقيمة والبالية











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة