النائب كمال عامر: أوصينا بتشكيل لجنة لدراسة مطلب أهالى النوبة بحق العودة

السبت، 26 مارس 2016 03:01 م
النائب كمال عامر: أوصينا بتشكيل لجنة لدراسة مطلب أهالى النوبة بحق العودة النائب كمال عامر
كتبت: نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب كمال عامر، رئيس اللجنة البرلمانية الأولى التى شكلت لزيارة لدراسة وبحث متطلبات التنمية بالنوبة بمحافظة أسوان، إن اللجنة أعدت خلال اجتماعها، اليوم السبت، توصياتها فى ضوء مطالب أهالى النوبة، وتحقيق آمالهم وطموحاتهم بما يحقق التنمية الشاملة.

وأضاف عامر، فى تصريحات للمحررين البرلمانيين، أن من بين التوصيات تشكيل لجنة لدراسة مطالب أهالى النوبة بحق العودة إلى أراضيهم.

من جانبه، قال النائب شرعى صالح، عضو مجلس النواب عن محافظة أسوان، إن اللجنة قررت أن تظل فى انعقاد دائم حتى يتم الانتهاء من مراجعة جميع التوصيات التى سترفعها إلى رئيس مجلس النواب.

ووفقا لمصادر المطلعة، فإن التقرير سيعرض جميع الزيارات الميدانية التى قامت بها اللجنة سواء الشعبية منها أو لقاءات المسئولين، حيث قامت اللجنة بزيارة عدد من قرى النوبة وأسوان فى مقدمتها قرية "بلانا" ووادى كركر، وانتهت الزيارة بلقاء محافظ أسوان اللواء مجدى حجازى.

وأوضحت المصادر، إن التقرير يتضمن عدد من التوصيات التى ارتأتها اللجنة لحل مشاكل أهالى النوبة وأسوان فى مقدمتها المطالبه بزيادة المخصصات المالية بمحافظة أسوان، بجانب المطالبة بسرعة التدخل الحكومى لحل عدد المشاكل من بينها توفير مبانى بديلة لأهالى المساكن الآيلة للسقوط و الاهتمام بالتعليم فى المحافظة والسعى لحل مشكلة اختلاط مياه الصرف الصحى بمياه الشرب فى قرية بلانا على وجه الخصوص.


موضوعات متعلقة..


- بدء اجتماع لجنة "زيارة النوبة".. ووفد من مجلس الوزراء يتفقد قاعة البرلمان









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة