أخبار الدوري الإسباني اليوم.. برشلونة يتفوق على الريال فى تمثيل اللاروخا

السبت، 26 مارس 2016 09:38 م
أخبار الدوري الإسباني اليوم.. برشلونة يتفوق على الريال فى تمثيل اللاروخا المنتخب الاسبانى امام ايطاليا
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفوق نادى برشلونة على غريمه التقليدى ريال مدريد فيما يتعلق بالمساهمة باللاعبين فى تمثيل المنتخب الإسبانى على مدار تاريخه الطويل.

653 مباراة للمنتخب الإسبانى


ذكرت إحصائية نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن الماتادور خاض 653 مباراة فى مختلف البطولات عبر التاريخ، بدأها بالمباراة الأولى أمام المنتخب الدنماركى فى 28 أغسطس من عام 1920، والتى انتهت بفوز إسبانيا بهدف دون مقابل، وصولا للتعادل الودى الأخير أمام إيطاليا بنتيجة 1/1، مساء الخميس الماضى.

برشلونة يتصدر القائمة


أضافت الصحيفة أن لاعبين من 72 ناديا ساهموا فى المشاركة بالمباريات مع المنتخب الإسبانى، منهم 48 فريقا من إسبانيا، يأتى على رأسهم برشلونة، حيث وصل مجموع مشاركات لاعبيه إلى 2032 مباراة على مر التاريخ، منذ مشاركة 3 لاعبين من صفوفه فى المباراة الأولى أمام الدنمارك وهم "زاموار، ساميتيير، وسيسوماجا".

ويأتى النجم تشافى هيرنانديز، قائد برشلونة السابق، كأبرز لاعبى الفريق الكتالونى مشاركة بقميص المنتخب الإسبانى، برصيد 133 مباراة دولية.

ريال مدريد وصيفا


فى المقابل، يأتى ريال مدريد فى المركز الثانى خلف برشلونة، بإجمالى 1798 مباراة خاضها نجومه بقميص اللاروخا عبر التاريخ، ويأتى الحارس المخضرم إيكر كاسياس كأبرز لاعب من الميرنجى مشاركة مع المنتخب الإسبانى برصيد 165 مباراة "162 مع ريال مدريد، و3 مع بورتو".

فالنسيا فى المركز الثالث


وتضم باقى قائمة العشر أندية أصحاب المراكز الأولى بعد برشلونة وريال مدريد، كلا من: "فالنسيا 802 مباراة، أتليتك بلباو 791، أتلتيكو مدريد 652، ريال سوسييداد 321، ريال بيتيس 241، ديبورتيفو لاكورونيا 208، ريال سرقسطة 198، إشبيلية 191".

ليفربول فى صدارة الأجانب


فيما يأتى فريق ليفربول الإنجليزى كأكثر الأندية من خارج إسبانيا، التى ساهمت بلاعبيها فى صفوف منتخب اللاروخا، حيث بلغت إجمالى مشاركات لاعبو الريدز مع الماتادور 160 مباراة، ثم أرسنال برصيد 104 مباراة، يليه تشيلسى بـ87 لقاء.



أخبار متعلقة


- أخبار برشلونة اليوم.. الجماهير تطلق مبادرة لتكريم كرويف بودية مع أياكس











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة