نواب العاصمة فى آخر لقاءات رئيس الوزراء قبل إلقاء بيان الحكومة.. النائب جون طلعت: الحكومة ستتخذ إجراءات اقتصادية صارمة خلال أيام.. وأحمد زيدان: وعد بتسهيل إجراءات المستثمرين وحل مشكلات التعليم والصحة

الجمعة، 25 مارس 2016 06:11 ص
نواب العاصمة فى آخر لقاءات رئيس الوزراء قبل إلقاء بيان الحكومة.. النائب جون طلعت: الحكومة ستتخذ إجراءات اقتصادية صارمة خلال أيام.. وأحمد زيدان: وعد بتسهيل إجراءات المستثمرين وحل مشكلات التعليم والصحة المهندس شريف إسماعيل - رئيس مجلس الوزراء
كتب أحمد حمادة – إسلام سعيد – مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختتم المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، لقاءاته مع نواب البرلمان قبل بيان الحكومة المرتقب يوم 27 مارس الجارى أمام المجلس، بلقاء مع نواب العاصمة، اتسم بالمصارحة من قِبَل إسماعيل بحسب تصريحات النواب، خاصة ما يتعلق بالوضع الاقتصادى فى الدولة، والملفات التى تسعى الحكومة لحسمها فى أسرع وقت.

النائب أحمد زيدان: رئيس الحكومة وعد بتسهيل إجراءات المستثمرين


أحمد زيدان عضو مجلس النواب عن القاهرة، قال إن رئيس الحكومة أكد لنواب محافظة القاهرة أن الفترة المقبلة ستشهد عمليات تسهيل للمستثمرين لجذب مزيد من الاستثمارات ولتحريك عملية التحسن الاقتصادى، مشيرا إلى أهمية الفصل بين السلطات لكن التواصل بين نواب البرلمان والجهات التنفيذية من شأنه خدمة المواطن من الدرجة الأولى.

وأوضح زيدان، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" أن اللقاء كان مثمرا وجيد خاصة وأنه يأتى قبل بيان الحكومة ليعرف النواب ما قد يشمله البيان، لافتا إلى أن الدولة بحاجة للتكامل بين السلطات ورئيس الحكومة أطع النواب.

وأشار إلى أن رئيس الحكومة استطلع الموقف الاقتصادى المصرى طالبنا منه مراعاة محدودى الدخل حال اتخاذ اية إجراءات اقتصادية خلال الفترة المقبلة وأنه عرض تطوير ملف الصحة والتعليم وملف المصانع المغلقة.

جون طلعت: الحكومة ستتخذ إجراءات اقتصادية صارمة خلال الأيام المقبلة


أكد جون طلعت عضو مجلس النواب، أن الحكومة فى طريقها لاتخاذ إجراءات اقتصادية صارمة لمعالجة المشكلة الاقتصادية خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن رئيس مجلس الوزراء ألمح خلال اللقاء إلى أن الحكومة تسير فى طريق هذه القرارات التى من بينها إصدار التراخيص بمجرد الإخطار لعملية تأسيس الشركات.

وأوضح جون طلعت أنه أول مرة يرى أن هناك مصداقية وشفافية واستراتيجية طويلة المدى وواضحة من الحكومة فى التعامل مع الأزمة الاقتصادية، لافتا إلى أنه تطرق مع رئيس الحكوم لآلية اختيار الوزراء وأنه له تحفظ عليها فكانت الردود إنشائية.

سعيد شبايك: رئيس الوزراء وعد بحل مشكلات التعليم والصحة والقضاء على البطالة


بدوره، قال سعيد شبايك النائب عن حزب حماة الوطن إن رئيس الوزراء استمع لجميع المقترحات، مؤكدا أن الدكتور شريف إسماعيل وعد بأن يتضمن بيان الحكومة حلولا جذرية لمعظم هذه المشاكل.

وأضاف شبايك، أن أبرز الاقتراحات التى تضمنها اللقاء ضرورة إعادة تنظيم وتأهيل منظومتى الصحة والتعليم والطرق والنقل والمواصلات، مشيرا الى ان رئيس الوزراء كان على علم بمعظم المشاكل النتى تم عرضها، وانه طالبه بضرورة ان يكون هناك خطط عاجلة لتوفير فرص عمل للشباب واستراتيجية واضحة للقضاء على البطالة، اضافة الى ضرورة الاهتمام بالفلاح بما يساهم بحل مشكلاته.

خالد عبد العزيز: طالبت رئيس الوزراء بألا تمس الطبقة الفقيرة فى بيان الحكومة
قال النائب خالد عبد العزيز عضو مجلس النواب عن حزب المصرى الديمقراطى إن القاء تناول شرح خطة الحكومة الحالية بشكل عام قبل إلقاء بيانها أمام البرلمان.

وأكد فى تصريح لـ"اليوم السابع" أنه تحدث خلال اللقاء على أهمية ألا يمس بيان الحكومة الطبقة الفقيرة والعدالة الاجتماعية، مشيرًا إلى أن اللقاء ناقش الحديث عن الموازنة وحل مشكلة ارتفاع الأسعار والدولار، وأهمية محاربة الفساد فى الأحياء.


أخبار متعلقة..

النائب محمد المسعود ينظم حفلا للأيتام بمشاركة 3 وزراء ونواب فى البرلمان
بالصور.. رئيس الوزراء لنواب القاهرة: منحازون للفقراء.. والمواطن قلب برنامج الحكومة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة