سيد خطاب: ثقافة حلايب وشلاتين يعمل وننتظر انتهاء الحماية المدنية لافتتاحه

الجمعة، 25 مارس 2016 02:13 م
سيد خطاب: ثقافة حلايب وشلاتين يعمل وننتظر انتهاء الحماية المدنية لافتتاحه سيد خطاب
كتبت ابتسام أبودهب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور سيد خطاب، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، إن قصر ثقافة حلايب وشلاتين مفتوح وتقام فيه فعاليات ثقافية وعروض مسرحية، لكنه لم يفتتح بشكل رسمى بسبب عدم انتهاء إجراءات الحماية المدنية، مشيراً إلى أن الهيئة تنتظر انتهاء أعمال الحماية المدنية لافتتاحه بشكل رسمى.

وكان ذلك بعد إصدار الهيئة المصرية للمساحة التابعة لوزارة الموارد المائية والرى لبيان تنبه فيه على وجود بعض الخرائط الخاطئة التى يتم تداولها حيث إنها لا تضم مثلث حلايب وشلاتين تبع حدودها.

ورداً على مدى أهمية افتتاح القصور فى تلك المنطقة وتدعيم وتوثيق تبعية مثلث حلايب وشلاتين للحدود المصرية قال "خطاب" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن ذلك المثلث ليس مجرد خطوط على الورق إنما مساحة على الأرض بها بشر مصريون ببطاقات مصرية وقوات مسلحة وأجهزة ومؤسسات صحية ودفاع مدنى وهناك أيضاً مبنى مستقل لهيئة الاستعلامات، كما أن محافظ البحر الأحمر متواجد هناك دائماً متابعاً لأحوالها، فهى مصرية بالفعل ولا تحتاج لأى محاولات لإثبات ذلك ولكن التنبيه لوجود الخرائط المغلوطة مهم.


موضوعات متعلقة..


- مفاجأة.. "التعليم" تصادر كتب "الأطلس" بمكتبات المدارس تحمل خرائط مغلوطة توضح تبعية حلايب وشلاتين للسودان.. الكتب تابعة للمعونة الأمريكية.. وتشكيل لجنة بكل مديرية تعليمية لحل المشكلة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة