"جوته" ينظم مؤتمر التعليم المدنى بتونس 13 مايو المقبل

الجمعة، 25 مارس 2016 12:07 ص
"جوته" ينظم مؤتمر التعليم المدنى بتونس 13 مايو المقبل معهد جوته
كتبت ابتسام أبودهب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم معهد جوته الألمانى مؤتمر التعليم المدنى للمرة الثانية فى الفترة ما بين 13 إلى 15 مايو المقبل، وسوف يلتقى نحو 200 خبير محلى ودولى فى تونس بمدينة ياسمين الحمامات، لتبادل الرؤى ذات الصلة بالتربية المدنية فى العالم العربى.

وتهدف الدورة الثانية من مؤتمر التعليم المدنى (CEC) إلى مواصلة تطوير قطاع التربية المدنية فى المنطقة العربية. وبناء على توصيات الدورة الأولى من المؤتمر، والتى أقيمت فى الإسكندرية عام 2013، توفر الدورة المقبلة من المؤتمر منصة لتبادل واستنتاج الأفكار بهدف تعزيز التعليم المدنى فى المنطقة.

المؤتمر يتم تمويله من قبل وزارة الخارجية الألمانية، ويعقد بالتعاون مع المعهد الدنماركى المصرى للحوار (DEDI)، واتحاد التونسيين المستقلين من أجل الحرية (UTIL)، والوكالة الاتحادية الألمانية للتربية المدنية، وأيضًا ملتقى ثوار التحرير بمعهد جوتة تحرير لاونج.

ومن المقرر أن يتطرق المؤتمر لأربعة مواضيع رئيسية وهى الفنون والثقافة، المساواة والتعددية، سيادة القانون، ونظم التعليم ومناهجه. وسيتم بحث محاور العمل الأربعة هذه بدقة فى جلسات عامة وجلسات عمل مع الأخذ فى الاعتبار المساحة المعنية والمصطلحات والأبعاد السياسية وفعالية عمل المساهمين.

وتوفر المناقشات العامة وورش العمل ساحة للتبادل الحر بين مختلف المشاركين ومن شأنها تحفيز عملية مواصلة تطوير التربية لمدنية.


موضوعات متعلقة..

بالصور.. برتوكول تعاون ثقافى بين معهد جوته الألمانى وجامعة سوهاج‎








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة