ارتفاع حصيلة قتلى ومصابى هجوم "ديار بكر" فى تركيا إلى 21 شخصا

الجمعة، 25 مارس 2016 01:57 م
ارتفاع حصيلة قتلى ومصابى هجوم "ديار بكر" فى تركيا إلى 21 شخصا جانب من العنف فى تركيا
أنقرة أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار تركيا


ارتفعت حصيلة قتلى انفجار وقع فى مدينة "ديار بكر" بجنوب شرقى تركيا إلى ثلاثة عسكريين، بينهم ضابط، فيما أصيب 18 آخرون بجروح مختلفة، إثر هجوم بسيارة مفخخة أمام مخفر تابع لقيادة قوات الدرك (الجندرمة) بالمدينة ذات الأغلبية الكردية.

وذكرت محطة "إن.تي.في" الإخبارية التركية اليوم الجمعة أن الهجوم بالسيارة المفخخة شنته عناصر منظمة حزب العمال الكردستانى الانفصالية، فى ساعة متأخرة من ليلة أمس الخميس ، على الطريق البرى الذى يربط بلدة "ليجة" بمدينة "ديار بكر"، وتم إغلاق الطريق لعدة ساعات عقب الانفجار.

يشار إلى أن تركيا رفعت حالة التأهب الأمنى بالبلاد عقب سلسلة تفجيرات على أراضيها منذ الصيف الماضى نسبتها أنقرة إلى تنظيم داعش الإرهابى والأكراد، وكان أكثر هذه التفجيرات دموية ذلك الذى وقع فى العاشر من أكتوبر الماضى، وأسفر عن مقتل 103 شخصا أمام محطة أنقرة المركزية أثناء تجمع للمشاركة فى تظاهرة داعمة للسلام.

ومنذ صيف 2015 تشهد تركيا كرا وفرا بين قوات الأمن والمسلحين الأكراد، وتدور مواجهات عنيفة شبه يومية بين الطرفين فى جنوب شرقى البلاد حيث تتمركز الغالبية الكردية، علما بأن مسلحى حزب العمال الكردستانى يستهدفون فى هجماتهم عناصر الأمن والقوافل العسكرية التركية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة