مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية: المواطن المصرى جزء من الأمن القومى

الخميس، 24 مارس 2016 05:18 م
مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية: المواطن المصرى جزء من الأمن القومى السفير هشام النقيب مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية
بيروت أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد السفير هشام النقيب مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج أن زيارة وفد اللجنة القنصلية الحالية برئاسته إلى لبنان تأتى من أجل المواطن المصرى فى الخارج لأن رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسى تؤكد أن المواطن المصرى له الأولوية القصوى وأصبح هذا المواطن جزءا لا يتجزأ من الأمن القومى المصرى مع التأكيد على كرامته وعلى حسن الظروف المعيشية التى يوجد بها.
وقال السفير هشام النقيب، فى تصريح اليوم الخميس، عقب سلسلة من اللقاءات مع المسئولين اللبنانيين لمعالجة مشكلات المصريين بالخارج، إن العلاقات التى تربطنا بلبنان لها جذور تاريخية، فالجالية المصرية لها خصوصية فى لبنان، لأنها جالية موجودة منذ عقود طويلة، وهناك حالات من الزواج المختلط تنتشر بين البلدين ، فالمصرى فى لبنان قد لايأتى فقط لتحسين ظروف المعيشة ،بل يأتى ليمزج الثقافة المصرية باللبنانية.

وأضاف "عندما التقيت بالجالية المصرية لم أعرف المصرى من اللبنانى، لأن حالات التزاوج المختلط كثيرة للغاية وحرصهم على البقاء فى لبنان ليس من منطق المعيشة ولكن من منطلق الحفاظ على الأسرة ، ولم شمل الأسرة" .

وقال " لقد وجدنا كل التعاون من الأخوة اللبنانيين ، والمحبة الجارفة ، ولقد أكد وزير العمل اللبنانى سجعان قزى خلال لقائنا به أن جميع المطالب التى تقدم بها الوفد المصرى من أجل العمالة المصرية مجابة ، ونحن نقدر ذلك ، وننتظر الوزير فى زيارة قادمة ، وسيعقد عقد اجتماع على مستوى الخبراء وعلى مستوى وزيرى العمل لمناقشة قضايا العمالة بين الجانبين .
وأضاف أن اللقاء مع المدعى العام اللبنانى سمير حمود كان هاما أيضا حيث تحدث معه الوفد حول ضرورة سرعة البت فى القضايا التى تتعلق بالمصريين ، ومسألة طول مدة احتجاز المواطنين المصريين قيد التحقيق .

وقال "لقد أوضح المدعى العام اللبنانى للوفد المصرى أن المشكلة فى زيادة عدد السوريين بالبلاد ، حيث بلغ عدد اللاجئين نحو مليون ونصف ، دون زيادة فى عدد القضاة اللبنانيين مما شكل عبئا على عمل القضاء اللبنانى ، وأدى إلى حالة تكدس ".

وتابع السفير هشام النقيب قائلا: "لقد وعدنا المدعى العام بأنه سيعطى الأولوية للمصريين نظرا للخصوصية التى تميز الجالية المصرية والعلاقات بين البلدين".



موضوعات متعلقة..


اللجنة القنصلية تستمع لمشكلات الجالية المصرية بلبنان








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة