"دونالد ترامب" ساخرًا من حلف شمال الأطلسى:"عفا عليه الزمن"

الخميس، 24 مارس 2016 08:04 م
"دونالد ترامب" ساخرًا من حلف شمال الأطلسى:"عفا عليه الزمن" دونالد ترامب المرشح المحتمل للرئاسة الأمريكية
واشنطن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هاجم المرشح الأوفر حظًا للفوز بترشيح الجمهوريين لانتخابات البيت الأبيض، دونالد ترامب اليوم الخميس، مجددًا حلف شمال الأطلسى الذى اعتبره "عفا عليه الزمن" قائلا إن الولايات المتحدة تمنحه الكثير من المال.

وكتب ترامب على تويتر: "حلف شمال الأطلسى عفا عليه الزمن تغييره للتركيز أكثر على الإرهاب وعلى بعض الأمور التى يركز عليها اليوم"، مضيفًا: "نحن ندفع حصة غير متكافئة من تكاليف حلف الأطلسي، لماذا؟ علينا إعادة التفاوض، حان الوقت" لذلك.

بدأ الأمر يوم الاثنين الماضى بسؤال طرح خلال مقابلة طويلة فى مقر صحيفة "واشنطن بوست" رد عليه ترامب بالقول: "حلف الأطلسى جيد لكنى أنظر إلى الوضع فى أوكرانيا وأرى أنها تؤثر علينا أقل مما تؤثر على دول أخرى فى الأطلسى مع ذلك نقوم نحن بالقسم الأكبر من العمل، وهم لا يفعلون شيئًا، متسائلًا:" لماذا لا تهتم ألمانيا بالحلف فى ما يتعلق بأوكرانيا"؟.

وأضاف المرشح الأوفر حظًا للفوز بترشيح الجمهوريين لانتخابات البيت الأبيض: "توزيع التكاليف يجب أن يتغير لا يعود الأمر علينا بالفائدة إلا بجزء من هذه الكلفة.

وردت المرشحة الأوفر حظًا للفوز بترشيح الديموقراطيين هيلارى كلينتون، بحده أمس الأربعاء، على ذلك فى خطاب القته فى جامعة ستانفورد قائلة إن "حلف الأطلسى هو أحد أفضل الاستثمارات الأمريكية، مضيفة إدارة ظهرنا لتحالفاتنا سيبعث رسالة خطيرة إلى الصديق والعدو على حد سواء (...) وبوتين يأمل فى تقسيم أوروبا، و إذا نجح ترامب فى مسعاه، سيعطى الكرملين سببًا للاحتفال".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة