لو كل يوم بيروح عليك نومة .. حط الموبايل بعيد الحل السحرى لضبط نومك

الأربعاء، 23 مارس 2016 06:00 ص
لو كل يوم بيروح عليك نومة .. حط الموبايل بعيد الحل السحرى لضبط نومك 5 طرق للأستيقاظ بنشاط - صورة أرشيفية
كتبت رانيا سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شكوى الكثيرات التى لا تنقطع يومياً أنها لا تستطيع الاستيقاظ فى الصباح بهمة ونشاط ، العيون مازلت غارقة فى النوم والجسم متثاقل وهو ينهض من السرير، ومع كل محاولات تناول الكافيين للإفاقة تكون غير مجدية، وحسب تقرير نشرة موقع "health" فأن 60% من الأمريكيين يستيقظون متأخرين على موعدهم بسبب زر الغفوة فى الموبايل، والذى يمنحك شعور وهمى بأن الوقت لازال يسمح لك بالنوم بضعة دقائق، إلى جانب ما أضفاته الدراسة عمن يمارسون تصفح البريد الإليكترونى من تحت الغطاء أحياناً، وهو ما يسبب النفورمن النهوض من الفراش، ولهذا قدم متخصصى النوم 5 نصائح تجعلك تستيقظين بنشاط وحيوية.
كيف تستيقظى بنشاط  (1)

1-اعتمدى على المنبه العادى ..


يعتاد العقل بعد فترة على عدم الانتباه لجرس المنبه المنبعث من الموبايل ولهذا من الأفضل الاعتماد على أنواع المنبه العادية أو وضع الموبايل بعيد عن السرير حتى نضطر إلى النهوض من السرير لإغلاق الجرس وهنا سيبدأ الجسم بالشعور بالنشاط والحيوية.
كيف تستيقظى بنشاط  (2)

2-اسمحى لأشعة الشمس بالتسلل إلى غرفة نومك ...


فى المساء اتركى مساحة صغيرة من الشباك مفتوحة حتى يتسلل الضوء إلى غرفتك فى الصباح، فدائماً ما أشعة الشمس تعطى الجسم منبهات بأن حان موعد النهوض من السرير، ومن يتبع هذه النصيحة سوف يستيقظ فى كثير من الأحيان دون تنبيه.
كيف تستيقظى بنشاط  (3)

3-القراءة حتى وقت النوم ...


تقول أخصائية النوم "برانت هاسلر" عندما تستغرقى فى النوم وأنت ممسكة بالكتاب يظل العقل متيقظ حتى الصباح مما يؤدى إلى عدم الأفاقة بسهولة فى الصباح ، عليك بتجنب هذا الأمر وجعل القراءة تنتهى بإغلاق المصباح .
كيف تستيقظى بنشاط  (4)

4-إضافة بعض التمارين الرياضية إلى يومك...


بغض النظر عن نوع التمارين التى تفضلين القيام بها صباحاً، إلا أن الحقيقة أن ممارسة الرياضة صباحاً تحفز الجسم على إفراز الأدرينالين وهو بدوره قادر على إمداد الجسم بالنشاط طوال اليوم .
كيف تستيقظى بنشاط  (5)

5-شرب الماء على الريق ...


على الرغم من بساطة الخطوة إلا أنها مهمة جداً، فقد أشارت الدراسات أن الفتيات اللاتى يشربون الماء خلال الساعات الأولى من استيقاظهم تكون أجسامهم فى حالة أفضل وتعمل بنشاط أكبر لأن إمداد الجسم بالماء يساعد على حركة الدورة الدموية بصورة أفضل


موضوعات متعلقة ...


أسهل تمارين الصباح.. لياقة وليونة ومش هتاخد أكتر من 10 دقايق

بلا دايت بلا وجع قلب .. الرقص أحدث وسيلة لإنقاص الوزن












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة