سيد ضيف الله: اجتماع الرئيس بالمثقفين محاولة لمس مشاكل الواقع

الأربعاء، 23 مارس 2016 10:04 م
سيد ضيف الله: اجتماع الرئيس بالمثقفين محاولة لمس مشاكل الواقع سيد ضيف الله
كتبت مى الشامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور سيد ضيف الله، أستاذ النقد بالجامعة الأمريكية، إن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي بالمثقفين، يحتوى نقاطا كثيرة إيجابية وأخرى سلبية، أما الإيجابيات فى لقاء الرئاسة فكونها بدأت تشعر بالحاجة للاستماع للمثقفين، خاصة أن هناك مؤشرات تقول أن هناك احتقانا فى الوسط الثقافى بسبب عدم الحريات وحبس الكتاب والمثقفين، ووعى الرئاسة بوجود احتقان فى حد ذاته أمر جيد.

وأضاف "ضيف الله" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن دعوة الرئاسة للمثقفين محاولة لتلطيف حالة الاحتقان بين الدولة والمثقفين، على الرغم من أن عدد كبير من المثقفين بالاجتماع هم المسئولون عن العلاقة غير السوية بين المثقف والدولة بسبب الفجوة بين المثقفين والواقع الأكثر تعقيدا.

وتابع "ضيف الله" كانت هناك أقلية تمثل صوتا منفردا فى اللقاء خاصة إبراهيم عبد المجيد وعبد الله السناوى، وإذا استمعت الرئاسة لهذين الصوتين لكتفت لأنهما يعبران عن الآراء الحقيقية التى تلمس الواقع.



موضوعات متعلقة..


تفاصيل اجتماع الرئيس مع المثقفين 3 ساعات.. محمد سلماوى: "السيسى" طالبنا بوضع تصورات عملية للنهوض بمصر.. وفريدة النقاش: دعونا لإلغاء قانون ازدراء الأديان.. وصلاح عيسى: لم نتطرق لتعديلات الحكومة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة