أكرم القصاص - علا الشافعي

دندراوى الهوارى

«البرادعى» يشرب من نفس كأس مرار حذف اسم «مبارك»

الأربعاء، 23 مارس 2016 12:00 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بداية، وللتوضيح، بصفتى دارسًا للتاريخ، أؤكد أننى ضد تزييف التاريخ وتزويره، وأعلن حقيقة خالية تمامًا من كل شوائب الشك والريبة، أن تاريخ مصر شهد جرائم تزوير وتزييف كارثية منذ واقعة قيام الملك تحتمس الثالث بإزالة اسم الملكة حتشبسوت وتاريخها من جدران معبدها بالدير البحرى بالأقصر، ومازالت عملية التشوية والإزالة شاهدة على جدران المعبد الشهير، ثم ألغى كل سنوات حكمها التى وصلت إلى 16 عامًا، وقام بتأريخ فترة حكمه منذ بداية عهد حتشبسوت، فى محاولة لمسح اسم الملكة وإزالته من الوجود.

أما الواقعة الثانية البارزة لعملية التزييف والتضليل، فهى استبعاد أهم ثورة فى تاريخ مصر ضد حكم المماليك المحتلين والمدمرين للبلاد، وسطرت نجاحًا مبهرًا سبقت فى مبادئها وأهدافها الثورة الفرنسية، ألا وهى «ثورة شيخ العرب همام»، ولا نعرف لماذا تم استبعاد هذه الثورة من كتب التاريخ؟!

ومن هذه الحقيقة الواضحة وضوح الشمس فى كبد السماء، نؤكد أن عملية التزييف والتزوير مارسها ثوار ونشطاء ونخب 25 يناير 2011 عندما طالبوا بإزالة اسم مبارك من كل كتب التاريخ، ومن فوق عدد كبير من المنشآت العامة، كالمدارس والمستشفيات، ومحطات المترو والسكك الحديدية، للدرجة التى وصلت إلى عدم ظهور صوره فى ذكرى الأحداث التاريخية المهمة التى لعب فيها دور البطولة، مثل حرب 1973، وتحرير طابا، وكان الدكتور محمد البرادعى وباقى فرقته من حمدين صباحى وعلاء الأسوانى وممدوح حمزة، إلى جورج إسحق والإخوان ونشطاء الغبرة يتشفون ويتلذذون بحذف اسم مبارك وإزالته نهائيًا من كتب التاريخ، ومن فوق المنشآت العامة. وبما أن التاريخ له «مكر» كما قال الفيلسوف الألمانى الكبير «هيجل»، وبما أن التاريخ أيضًا «أخطر محصول أنتجته كيمياء الفكر»، كما قال الشاعر الفرنسى بول فاليرى، فإن دوائر الزمن دارت، وشرب من كان يتشفى فى حذف اسم مبارك من الكأس نفسها، وتم حذف اسمه من المناهج، حيث فوجئنا منذ أيام قليلة بقرار وزارة التربية والتعليم بحذف اسم وصورة الدكتور محمد البرادعى، نائب رئيس الجمهورية السابق، من كتاب اللغة العربية للصف الخامس الابتدائى بـ«الترم» الثانى من قائمة الحاصلين على جائزة نوبل.

وزارة التربية والتعليم قررت حذف اسم وصورة البرادعى فى «نشاط 3» ضمن الفقرة التى أوردت أسماء الشخصيات العامة التى حصلت على جائزة نوبل من الكتاب، وتضمنت أسماء الرئيس الراحل محمد أنور السادات، والدكتور أحمد زويل، بينما كانت تحتوى ذات الفقرة على اسم الدكتور محمد البرادعى فى العام الدراسى الماضى وتم حذفه، مؤكدًا أن مركز المناهج، ومكتب مستشار اللغة العربية بالوزارة تلقى طلبات ومقترحات من بعض أولياء الأمور والمعلمين برفع اسم «البرادعى» من المنهج، بسبب مواقفه العدائية، وتصريحاته المحرضة ضد مصر، خاصة بعد ثورة 30 يونيو.

طبعًا، وعقب انتشار خبر حذف اسم «البرادعى» أقامت فرقته حفلة «بكائيات وصراخ ولطم على الخدود وشق الهدوم»، وتحويلها وتصويرها على أنها كارثة إنسانية تتجاوز مخاطرها كارثة انفجار المفاعل النووى «تشرنوبل»، وتهدد بحرق الأخضر واليابس، وتناسى هؤلاء أنهم يشربون من نفس كأس ما فعلته أيديهم عندما طالبوا بحذف اسم مبارك ونظامه من كل شىء. وأتوقع أن يحاول البعض طرح سؤال: هل تصح المقارنة بين «البرادعى» باعتباره رسول الحرية، و«مبارك» رسول الفساد؟، والإجابة أن التاريخ لا يعرف لا برادعى ولا مبارك ولا هولاكو، ولا يُكتب حسب المزاج والأهواء الشخصية، ومشاعر الحب والكراهية، إنما التاريخ لا يعرف إلا لغة الحقائق، سواء كنت كارهًا لها، أو مؤيدها.

علاء الأسوانى وفرقته من «النحانيح» الذين يتحدثون باسم الشعب، وينصبون أنفسهم حاملى أختام الشرعية، يمنحونها لمن يشاءون وينزعونها ممن يشاءون، أقول لهم إن التاريخ سيذكركم فى أسوأ صفحاته، بما تفعلونه فى حق هذا الوطن، وتبنيكم شعارات جوفاء، ابتغاء وضعكم تحت دائرة الضوء فقط.. نعم الدائرة تدور، ويشرب «البرادعى» ورفاقه من نفس كأس تزوير وتزييف التاريخ بحذف «مبارك» وغيره من خصومهم السياسيين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

نشات رشدي منصور / استراليا

رسالة قصيرة للاستاذ دندراوي الهواري

من. قبل. قال. المؤرخ يونان. لبيب. رزق ان. التاريخ. في. حاجة. الي. اعادة. كتابته. ... شئ غريب. أباح به المرحوم الدكتور يونان. اما بخصوص. حذف. اسماء كان. لها. قدرها. في. فترة. ما. فيعد ذلك. غير. منطقي. بالمرة. ولكنني. اقول. ان. ذاكرة. التاريخ. قوية. ... كما. ان. التاريخ. ذاته. لا. يكذب. علي التاريخ. .. لانه. الصادق. الأمين. في. سرد. الحوادث. وكل. ما حدث من. كل. جوانبه. لذلك. اطلب. منك. الا. تقلق. البتة. ولك. مني. موفور. تحياتي ..

عدد الردود 0

بواسطة:

Ibrahim Adel

ضربتهم في مقتل

عدد الردود 0

بواسطة:

مش مهم

تذكر ان عملية تزييف التاريخ بدات منذ عصر تحتمس الثالث**فلماذا الزج بيناير

عدد الردود 0

بواسطة:

سعد الدين

تقول التاريخ لايعرف الا لغة الحقائق **السؤال من يملك الحقائق

عدد الردود 0

بواسطة:

منوفى

الاكثر عجبا من الحذف ماذكرته الوزاره عن السبب وهو بناءا على طلب اولياء الامور**علما بان نفس اولياء

عدد الردود 0

بواسطة:

ليبرالي

تزوير التاريخ

عدد الردود 0

بواسطة:

فرعون

الى 2

عدد الردود 0

بواسطة:

صحصح المصري

الفرصة مواتية الأن لتسجيل التاريخ الحقيقي و لتبييض و لتبرئة الابطال و النشطاء

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد الدميري

ماهو المصري ماهو الا انسان مزيف

ويكدب الكدبة ويصدقها

عدد الردود 0

بواسطة:

Dr.Khalid

لسنّا مؤرخين ولكن لابد وأن يوضع بالحسبان ماذا قدم لمصر من يُرِيدُون تخليد أسماؤهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة