رجيم الكسلانين.. 10 نصائح علمية تساعدك على إنقاص الوزن بدون رياضة.. اطلع السلم ولما تجوع اشرب.. متروحش السوبر ماركت وانت جعان.. حدد ميعاد ثابت للنوم.. وبلاش كاتشب ومايونيز.. وافطر كويس

الثلاثاء، 22 مارس 2016 10:00 ص
رجيم الكسلانين.. 10 نصائح علمية تساعدك على إنقاص الوزن بدون رياضة.. اطلع السلم ولما تجوع اشرب.. متروحش السوبر ماركت وانت جعان.. حدد ميعاد ثابت للنوم.. وبلاش كاتشب ومايونيز.. وافطر كويس رجيم الكسلانين أرشيفية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بسبب مشاغل الحياة وعدم امتلاك الوقت أو الإرادة الكافية لممارسة الرياضة يضطر الكثير من الأشخاص لتأجيل البدء فى اتباع أنظمة الرجيم المختلفة، خاصةً أن أغلب خبراء الأغذية يشترطون أداء الأنشطة البدنية بجانب الحمية الغذائية المشددة كى نتخلص من الوزن الزائد.

ونقدم لكم مجموعة من النصائح المثبتة علميا التى ستساعدكم على التخلص من وزنكم الزائد، وذلك حسبما نشر مؤخراً بالموقع الأمريكى " momprepares" :

1.اجعل السلالم هى صديقك الجديد ولا تستعمل المصعد إلا فى أضيق الحدود، حيث سيساهم ذلك فى حرق ما يقرب من 8 إلى 11 سعرا حراريا بالدقيقة الواحدة من صعود الدرج، وإذا واظبت على تلك العادة مرتين على الأقل خلال اليوم سيساهم ذلك فى فقدانك ما يقرب من 3 كجم من وزنك خلال عام، هذا بخلاف الفوائد الأخرى التى ستتمتع بها مثل تقوية العظام والمفاصل.

2. عندك شعورك بالجوع تناول كوبا من المياه، فإذا اختفى ذلك الإحساس فهذا جوع كاذب، وتوصى المؤسسات الطبية العالمية الرجال بتناول 3 لترات من المياه، وأما النساء فيجب أن يتناولن 2 وربع لتر منها، ويساهم ذلك فى تعزيز فرص التخلص من الوزن الزائد.

3. تجنب الذهاب للتسوق إلى السوبر ماركت أو المولات حال شعورك بالجوع، حيث أثبتت الأبحاث أن ذلك سيجعلك تنفق المزيد من الأموال وتشترى كميات أكبر من الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية.

4. تعلم فن تناول الأكل ببطء، استمتع بالطعم اللذيذ للطعام ورائحته الجذابة، وامضغ كل قضمة من الأكل 30 مرة على الأقل، حيث سيجعلك ذلك تشعر بالشبع مع تناول كميات أقل من الطعام.

5. تناول إفطارا كبيرا، ووجبة غذاء متوسطة، وعشاء صغيرا، حتى يتوافق ذلك مع نظام الميتابوليزم بجسمك، حيث تكون معدلات حرق السعرات فى أعلى مستوياتها خلال الصباح، وتقل بالتدريج حتى تصبح فى أقل مستوياتها خلال الليل.

6. لا ترتدى الملابس الواسعة والفضفاضة لأنها خادعة وتجعلك تشعر بأن جسمك ووزنك على ما يرام، ولن تلاحظ أى زيادة فى وزنك.

7. إذا كنت تبحث عن وسيلة سهلة وغير متعبة للتخلص من الوزن، حدد موعدا ثابتا كى تنام فيه، وأغلق الهاتف أو الكمبيوتر الشخصى الخاص بك، حيث يعد الحصول على القدر الكافى من النوم من أهم الوسائل التى تخلصك من الوزن الزائد، بينما ستتعرض لمشاكل عديدة حال نومك أقل من 7 ساعات باليوم، ومن أبرزها انخفاض معدلات حرق الدهون بجسمك واكتساب المزيد من الوزن.

8. تجنب تماما الكاتشب والمايونيز وقلل الملح، واستبدلهما بالكزبرة والروزمارى والأوريجانوا والزعتر والأعشاب والتوابل المختلفة، حيث تنشط معدلات الحرق وتقلل السعرات الحرارية التى تحصل عليها.

9.تعلم الوقفة والجلسة الصحيحة بحيث يكون جسدك ممشوقا سواء عند المشى أو الجلوس، حيث يساهم ذلك فى تعزيز مستويات الطاقة والنشاط بجسمك، ويقلل مستويات هرمون الكورتيزول، وهو ما ينعكس على وزن الإنسان.

10. اجعل مواعيد الوجبات الغذائية أمرا مقدسا بالنسبة لك، وحدد موعدا ثابتا يوميا لا تغيره، حيث أثبتت الأبحاث أن ذلك يساهم فى تعزيز معدلات حرق الدهون بالجسم، كما يفضل تناول الأكل مع الأهل، حيث تكون الأكلات أكثر قيمة غذائية وأقل سعرات حرارية.


موضوعات متعلقة..


- رجيم الماء يقلل استهلاكك للدهون والملح



- دراسة تفجر مفاجأة:علاج السمنة أصبح مستحيلا بسبب 8 سموم وعادات خاطئة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة