تفاصيل السطو على بنك التنمية والائتمان الزراعى بقرية عليم فى الشرقية.. الجناة ذبحوا الخفير المسئول عن تأمين البنك واستولوا على 160 ألف جنيه.. الأمن: جميع المنافذ سليمة ولا توجد آثار عنف بالخزينة

الثلاثاء، 22 مارس 2016 01:42 م
تفاصيل السطو على بنك التنمية والائتمان الزراعى بقرية عليم فى الشرقية.. الجناة ذبحوا الخفير المسئول عن تأمين البنك واستولوا على 160 ألف جنيه.. الأمن: جميع المنافذ سليمة ولا توجد آثار عنف بالخزينة الأهالى ينقلون جثمان الخفير
الشرقية- فتحية الديب – إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استيقظ أهالى قرية عليم التابعة لمركز أبو حماد بمحافظة الشرقية، صباح اليوم الثلاثاء، على حادث مروع، قام على إثره مجهولون بالسطو على بنك التنمية والائتمان الزراعى بالقرية وسرقة 160 ألف جنيه من خزينته، وذبح الخفير المسئول عن التأمين، ولاذوا بالفرار.

الجناة سرقوا 160 ألف جنيه من خزينة البنك


وأفاد مصدر أمنى بمديرية أمن الشرقية، أن الجناة سرقوا 160 ألف جنيه من خزينة بنك التنمية، وأن جميع منافذ البنك سليمة من المداخل والمخارج ولا توجد آثار عنف بالبنك، ومن المرجح أن تكون الخزينة تم فتحها بمفتحها الأصلى، لعدم وجود كسر بالخزينة.

ذبح الخفير المسئول عن تأمين البنك التمثيل بجثته


فيما أصاب الجناة "جمعة م س" 40 سنة الخفير المدنى المسئول عن تأمين البنك بطعنتين بالرقبة، و4 طعنات بالبطن، مما أسفر عن خروج أمعائه خارج البطن، وتبين أنه خفير مدنى مسئول عن خدمة التأمين من قبل البنك.

النيابة العامة تعاين الجثة وتأمر بالتشريح والتحريات


ومن جانبه انتقل مدير نيابة أبو حماد بالشرقية، بإشراف المستشار أحمد الفقى المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية، لموقع الحادث، وقام بمعاينة الجثة وصرح بنقلها لمشرحة مستشفى الأحرار، وأمر بتحريات المباحث حول الواقعة واستدعى مدير البنك لجرد الخزينة ومعرفة المبلغ المسروق، وصرح بدفن الجثة بعد الانتهاء من الصفة التشريحة لبيان سبب الوفاة .

مدير أمن الشرقية يتلقى بلاغا بتجمهر أهالى قرية عليم أمام بنك التنمية


وكان اللواء حسن سيف مدير أمن الشرقية، تلقى إخطار من العميد عصام هلال مأمور مركز شرطة أبوحماد، يفيد بلاغا بتجمع العشرات من أهالى قرية عليم التابعة لمركز أبوحماد، أمام بنك التنمية بالقرية، وذبح الخفير المسئول عن تأمين البنك وسرقة الخزينة، ومن جانبه انتقلت قيادات مديرية أمن الشرقية، لمكان الواقعة، متمثلة فى اللواء حسن سيف مدير أمن الشرقية واللواء هشام خطاء مدير البحث الجنائى، وتبين قيام الجناة بذبح الخفير المسئول عن خدمة تأمين البنك عندما قاومهم، وأصابوه بعدة طعنات بالجسم بعد إصابته بطعنتين بالرقبة.

فيما تجمع العشرات من المزارعين بالقرية أمام البنك ومعهم أسرة الخفير، بعد أن أثار الحادث فى نفوسهم الرعب مطالبين الأجهزة الأمنية بسرعة ضبط الجناة وكشف غموض الحادث البشع.

مدير البنك الزراعى بالشرقية: تعزيز الإجراءت الأمنية بالأفرع تحسبا لتكرار حادث عليم

قال المحاسب إبراهيم عطية، مدير عام أفرع البنك الزراعى بالشرقية، إنه تم تشكيل لجنة من البنك تحت إشراف ضباط البحث الجنائى، لحصر قيمة المسروقات التى تعرضها الفرع بقرية عليم، لافتا إلى أن الخزينة التى تعرضت للسرقة كان بها مبلغ 160 ألف جنية.

وأضاف بقوله لـ"اليوم السابع"، إن جميع فروع البنك بالمحافظة وعددها 110 أفرع، عليها حراسة ومؤمنة بشكل كامل، إلا أنه سيتم زيادة الإجراءات الاحتزازية والأمنية فيها تحسبا لتكرار تلك الحوادث، وتدعيمها بكاميرات.

وأشار "مدير البنك"، إلى أن الموظفين خلال فتح الفرع الكائن بقرية عليم التابعة لمركز أبو حماد، اكتشفوا مقتل الخفير المسئول عن التأمين وسرقة الخزينة.


تفاصيل السطو على بنك التنمية والائتمان الزراعى (1)

تفاصيل السطو على بنك التنمية والائتمان الزراعى (2)

تفاصيل السطو على بنك التنمية والائتمان الزراعى (3)

تفاصيل السطو على بنك التنمية والائتمان الزراعى (4)

تفاصيل السطو على بنك التنمية والائتمان الزراعى (5)

تفاصيل السطو على بنك التنمية والائتمان الزراعى (6)

تفاصيل السطو على بنك التنمية والائتمان الزراعى (7)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة