وول ستريت جورنال: الهجمات الإرهابية تعصف بصناعة السياحة فى تركيا

الإثنين، 21 مارس 2016 12:37 م
وول ستريت جورنال: الهجمات الإرهابية تعصف بصناعة السياحة فى تركيا آثار التفجيرات بتركيا
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، إن سلسلة الضربات الإرهابية التى نفذها تنظيم داعش أو المسلحون الأكراد فى تركيا، إلى جانب الخلاف الدبلوماسى مع روسيا، قد ضربت صناعة السياحة الحيوية فى تركيا، والتى كانت واحدة من النقاط المضيئة القليلة فى اقتصاد أنقرة المتباطئ.

وأشارت الصحيفة إلى تراجع الحجوزات لفترة الصيف بنسبة 40% عن العام الماضى، بينما انخفضت نسبة الإشغالات فى الفنادق أكثر من النصف، وفقًا للقائمين على الصناعة، وتم عرض مئات الفنادق والمنتجعات للبيع، ولا يوجد نهاية فى الأفق لهذا الاضطراب، مع وقوع تفجير انتحارى آخر يوم السبت الماضى، أدى إلى مقتل أربعة أجانب، ونقلت الصحيفة عن أحد أصحاب الفنادق فى انطاليا، والذى قام بعرضه للبيع، أنهم لم يحلموا أبدَا بمثل هذا الوضع الرهيب، وأكد أنهم يواجهون أزمة كبيرة، ولم يتم معرفة نطاقها بعد.

وذكرت الصحيفة أن قطاع السياحة فى تركيا كان قد شهد انتعاشًا فى السنوات الماضية بفضل تدفق السائحين الروس الساعين للاستمتاع بشواطئ البحر المتوسط والغربيين، والعرب الذين يبحثون عن الاستقرار فى منطقة عصفت بها اضطرابات الربيع العربى. وتمثل صناعة السياحة أكثر من 4% من الدخل القومى لتركيا ويعمل بها أكثر من مليون شخص، أى حوالى 7% من نسبة العمالة فى البلاد.

صحف عالمية



موضوعات متعلقة..



إسرائيل تنصح بعدم السفر لتركيا بعد مقتل 3 من رعاياها فى اسطنبول










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة