وزير الصحة : تطوير 30 مستشفى بالجمهورية بحلول يوليو القادم

الإثنين، 21 مارس 2016 02:16 م
وزير الصحة : تطوير 30 مستشفى بالجمهورية بحلول يوليو القادم الدكتور أحمد عماد راضى وزير الصحة فى كفر الشيخ
كتب وليد عبد السلام ومحمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان أنه سيتم الإنتهاء من إنشاء وتطوير 30 مستشفى على مستوى الجمهورية بحلول شهر يوليو القادم .

وقال وزير الصحة خلال مؤتمر صحفى بمحافظة كفر الشيخ اليوم الإثنين عقب جولة بمستشفيات المحافظة أنه تم ضم 24 مستشفى تكاملي إلى هيئة التأمين الصحي لإعادة تشغيلها واستغلالها ، مشيرا إلى تشكيل لجنة من قبل رئاسة الوزراء تضم في عضويتها وزراء الصحة والري والاستثمار والتخطيط والتعليم العالي لدراسة ملف مستشفيات التكامل التي تبلغ 467 مستشفى على مستوى الجمهورية معظمها مغلق أو غير مستغل ، مشيرا إلى أن اللجنة بعد الانتهاء من دراسة هذا الملف ستقوم بعرضه على رئيس الوزراء ثم مجلس النواب للموافقة على الحلول المقترحة بشأن هذه المستشفيات.

وأشار وزير الصحة الى وجود تكامل في الخدمات الصحية بين مستشفيات وزارة الصحة والمستشفيات الجامعية وتابع أن الوزارة ستدعم المحافظة بجهاز قسطرة للقلب وجهاز أشعة أورام الثدي وجهاز رنين في غضون 3 أشهر نظرا لما تعانيه المحافظة من عدم توافر هذه الأجهزة لافتا إلى أنه يقوم بالإعداد لهذة الزيارة منذ اسبوعين ويدرس نقاط القوة والضعف للعمل على تحسين نقاط الضعف ورفع الكفاءة الصحية للمحافظة.

وأكد وزير الصحة أن الوزارة ستدعم المحافظة بالكوادر الطبية والتجهيزات لتوفير بعض التخصصات التي تعاني المحافظة من نقصها مثل الأوعية الدموية والصدر والقلب والمخ والأعصاب ، وذلك خلال شهرين من الآن.

من جانبها استعرضت الدكتورة لميس المعداوي ، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ خلال المؤتمر الصحفي الخريطة الصحية بالمحافظة والخطة الاستثمارية 2016 / 2020.

واشارت الى انه جارى انشاء وتطوير مستشفيات بلطيم المركزى وقلين المركزى وبيلا المركزى وبرج البرلس وسيدى غازى المركزى وتم الانتهاء من مشروع رفع كفاءة مستشفي كفر الشيخ العام حيث تضم 403 سرير ونسبة الاشغال بها 85? وتخدم حوالى 16 الف مواطن ، ومستشفى دسوق العام وتضم 146 سرير وتبلغ نسبة الاشغال بها 85? .

من المقرر أن يتفقد الوزير مستشفيات العبور للتأمين الصحي وكفر الشيخ العام ومركز كبد كفر الشيخ ومركز طب وجراحة العيون ومستشفى الحمراء التكاملي والرياض المركزي.


اختيار 9 وزراء سابقين لـ"الصحة" من الجامعات وراء اختفاء قيادات الصف الثانى بالوزارة.. التحصين بأهل الثقة تسبب فى هجرة الكوادر وتهميشها.. وعادل عدوى: فخور بتجربة معاونى الوزير للصيدلة وتطوير المستشفيات










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة