رئيس جهاز محو الأمية: بدأنا تطبيق شرط تعليم 10 مواطنين لكل معلم ضمن الـ" 30 ألف وظيفة" .. ويؤكد: نسعى لجعل الشهادة مساوية للمرحلة الابتدائية ونهدف للقضاء على أمية 4 ملايين خلال الخطة الخمسية

الإثنين، 21 مارس 2016 08:03 م
رئيس جهاز محو الأمية: بدأنا تطبيق شرط تعليم 10 مواطنين لكل معلم ضمن الـ" 30 ألف وظيفة" .. ويؤكد: نسعى لجعل الشهادة مساوية للمرحلة الابتدائية ونهدف للقضاء على أمية 4 ملايين خلال الخطة الخمسية الدكتور أسامة فراج رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أسامة فراج رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، إن الهيئة تلقت أسماء 9 معلمين من محافظة القليوبية، اتموا شرط محو أمية 10 مواطنين لكل منهم، والذى أقره مجلس الوزراء كشرط للتعيين ضمن الـ" 30 ألف معلم"، والتى تم الإعلان عنها خلال الفترة الماضية.


وأضاف رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع"، أنه لا تراجع عن هذا الشرط لتثبيت المعلمين، وتحويله من معلم مساعد لمعلم، مشيرا إلى أنه أقل ما يجب أن يقدمه أى معلم لوطنه، بعد حصوله على وظيفه وعقد واختياره من بين مجموعة خريجين تقدموا للمسابقة.

وأوضح الدكتور أسامة فراج، أن رئيس فرع محو الأمية وتعليم الكبار بمحافظة الدقهلية أرسل خطابا إلى الفرع الرئيسى للهيئة تضمن أسماء المعلمين الذين نجحوا فى محو أمية المواطنين، موضحا أن المواطنين سيلتحقون بدورة يناير، والتى يتم الانتهاء منها الشهر الجارى، لاختبارهم والتأكد فعليا من أنه تم محو أميتهم، مشيرا إلى أنه بعد التأكد من ذلك سيتم مخاطبة وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية بأن المعلمين المذكورين أتموا شرط التثبيت.

وأشار رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار، إلى أن الهيئة تأمل بانتهاء دورة يناير بالوصول إلى عدد الذين تم محو أميتهم إلى ما يزيد عن 700 ألف دارس تم محو أميتهم، ومليون بانتهاء دورة إبريل المقبل، كما أن الهيئة تستهدف محو أمية 4 ملايين مواطن خلال الخطة الخمسية لها، من إجمالى ما يزيد على 17 مليون أمى.

وأكد رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار، أنه تم مخاطبة وزارة التربية والتعليم خلال الفترة الماضية بشأن الحصول على موافقة بجعل شهادة محو الأمية مساوية للحلقة الأولى من التعليم الأساسى" الابتدائية"، موضحا أن الوزارة خاطبت مجلس الدولة فى هذا الشأن، مؤكدا أن المطبق حاليا هو معادلة شهادة محو الأمية، موضحا أن الدكتور محب الرافعى وزير التعليم السابق أصدر قرارا بشأن معادلة شهادة محو الأمية بعد خوض المتقدم لاختبارات 5 مواد دراسية.

وحول زيادة أعداد الأميين بشكل مستمر بسبب مشكلة التسرب من التعليم، قال أسامة فراج، إن وزارة التربية والتعليم هى المسئولة عن هذا الأمر، مشيرا إلى أن الوزارة عليها تجفيف منابع الأمية فيما يتعلق بطلاب المدارس، والالزام لكل من وصل 6 سنوات بالالتحاق بالتعليم.


موضوعات متعلقة


تفاصيل حذف اسم "البرادعى" من الفائزين بجائزة نوبل فى مناهج الابتدائية.. مصدر: تم بناءً على طلب أولياء الأمور والمعلمين بسبب مواقفه العدائية ضد مصر.. ويؤكد: "بيدرسوا حاجة ويسمعوا فى الإعلام حاجة تانية"

هيئة ضمان الجودة تعتمد 4 كليات بجامعات القاهرة والسويس وطنطا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة