جامعة الأزهر: فتح 133 فصلا لمحو الأمية بالتعاون مع الجمعيات الأهلية

الإثنين، 21 مارس 2016 03:55 م
جامعة الأزهر: فتح 133 فصلا لمحو الأمية بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الدكتور محمد محمود أبو هاشم نائب رئيس جامعة الأزهر
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد محمود أبو هاشم، نائب رئيس جامعة الأزهر، إنه انطلاقا من دور الجامعة فى خدمة المجتمع فقد وقعت الجامعة بروتوكولا ثلاثيا بين الجامعة ووزارة التضامن الاجتماعى والهيئة العامة لتعليم الكبار، كما تم فتح عدد 133 فصلا بإجمالى عدد دارسين 1216 فى القرى والنجوع بالتعاون مع الجمعيات الأهلية.

وأضاف خلال مؤتمر صحفى عقد عصر اليوم الاثنين بالجامعة، أن جامعة الأزهر قامت بتنظيم ندوات توعية وقوافل تنموية بالجامعة بالتعاون مع إدارة التربية العسكرية بالجامعة ولجنة خدمة المجتمع وتنمية البيئة لحث طلبة الجامعة للاشتراك فى مشروع محو الأمية، باعتباره قضية وطنية لن يتم القضاء عليها إلا بمشاركة شباب الجامعات خاصة جامعة الأزهر.

وتم خلال الندوات شرح المميزات التى يحصل عليها الطلبة فى الاشتراك فى المشروع وحصول كل طالب على مبلغ 200 جنيه عن كل دارس ناجح للتعاقد الحر لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر ومبلغ 20 جنيها للامتحان الفورى مقدمة من هيئة تعليم الكبار، بالإضافة إلى الحوافز التى تقدمها جامعة الأزهر ووزارة التضامن الاجتماعى.

كما قامت الجامعة بالتعاون مع وزارةالتضامن الاجتماعى وهيئة تعليم الكبار بتنفيذ عدد 7 قوافل تنموية فى المحافظات منها القاهرة والجيزة وبورسعيد والشرقية، كما تم تنفيذ خمس عشرة ندوة بفروع جامعة الأزهر بالمحافظات.

وأضاف أن الأثر الإيجابى من تنفيذ هذه القوافل والندوات أن استطلع طلبة جامعة الأزهر خلال فترة إجازة نصف العام الدراسى تقديم مثل يحتذى به لجميع شباب جامعات الجمهورية من خلال حصر عدد 2384 أميا خلال يومين، وتم اختبارهم خلال الاختبار الفورى الذى تعقده الهيئة العامة لتعليم الكبار وقد اجتاز الاختبار عدد 971 فدرا بنسبة 41%.

من جانبه قال كمال الشريف رئيس قطاع الديوان العام بوزارة التضامن الاجتماعى، إنه لأول مرة منذ 30 عاما تعقد الوزارة برتوكولا مع جامعة الأزهر، ونعتز بذلك لأن رجال الأزهر هم من يحملون الرسالة السامية باللغة العربية وأسس وقواعد الدين والأفكار الوسطية التى تبنى عقول الشعوب بالفكر المستنير.

وأوصى وكيل الوزارة، خلال كلمته بحفل توقيع بروتكول مع جامعة الأزهر، أن مشاركة الطلاب فى محو الأمية سيسهم فى رفع روح الانتماء والوطنية عند الطلاب المشاركين معنا، وسيعود على كل المصريين الأميين بالنفع، مقترحا على الجامعة تقرير مادة على الطلاب تحث على محو الأمية مقابل الحصول على درجات فى الامتحانات.

حضر المؤتمر عدد من قيادات الجامعة على رأسهم نواب رئيس الجامعة وأعضاء لجنة خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة.



موضوعات متعلقة..


الاثنين مؤتمر صحفى لرئيس جامعة الازهر للاعلان عن فعاليات جديدة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة