التحقيق مع 69 مشجعا بينهم 35 قاصرا بعد أحداث شغب المغرب

الإثنين، 21 مارس 2016 05:09 م
التحقيق مع 69 مشجعا بينهم 35 قاصرا بعد أحداث شغب المغرب اشتباكات المغرب
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يخضع 53 مشجعا مغربيا بينهم 35 قاصرا الاثنين للتحقيق في المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء، فيما يمثل الثلاثاء 16 آخرون أمام الغرفة الجنائية على خلفية مقتل 3 وجرح العشرات السبت عقب مباراة لكرة القدم.

اندلعت السبت شجارات عنيفة بين مجموعتين من مشجعي الرجاء البيضاوي في منصات ملعب محمد الخامس بعد فوز فريقهم (2-1) على شباب الريف الحسيمي، وخلفت المواجهات 3 قتلى و54 مصابا بجروح متفاوتة، إضافة الى إلحاق خسائر مادية.

قال المصدر القضائى الذي فضل عدم ذكر اسمه، في تصريح لفرانس برس إن "53 من مشجعي الرجاء البيضاوي يمثلون طيلة اليوم الاثنين في حالة اعتقال أمام قاضي التحقيق بينهم 35 قاصرا، وبعد الانتهاء سيتم تحديد التهم بشكل دقيق لكل واحد منهم".

وكانت الإدارة العامة للأمن الوطنى في المغرب قد أعلنت اعتقال هؤلاء "لضلوعهم في اعمال تخريب"، وستوجه لهم تهم "تعييب ممتلكات عمومية، والاعتداء على رجال الأمن" في الغالب حسب المصدر نفسه.
أما الأشخاص المشتبه بتورطهم في القتل والاعتداء بأسلحة بيضاء، فعددهم حسب المصدر نفسه "16 سيمثلون غدا الثلاثاء أما الغرفة الجنائية للمحكمة حيث سيتم التحقيق معهم بشكل مفصل وبعدها ستوجه لهم تهم قد تكون ثقيلة في الغالب نظرا لوجود ضحايا".

فيما يستمر التحقيق مع مشجعي فريق الرجاء البيضاوي، تجمعت في محيط المحكمة عشرات العائلات وأصدقاء المعتقلين ووسائل الإعلام المحلية، حسبما أفاد مراسل فرانس برس.




أخبار متعلقة:


- بالصور.. مأساة ملعب محمد الخامس تنضم لأبشع كوارث الكرة فى العالم.. مباراة ودية تتحول لمجزرة فى جنوب أفريقيا.. التدافع يقتل 71 مشجعا فى الأرجنتين.. ومصر تفقد 90 مشجع فى 3 سنوات








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة