مش هتحتاج عمال تانى.. طائرة بدون طيار يمكنها دهان الحوائط والمنازل

الأحد، 20 مارس 2016 01:00 م
مش هتحتاج عمال تانى.. طائرة بدون طيار يمكنها دهان الحوائط والمنازل طائرة بدون طيار يمكنها دهان الحوائط
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طورت شركة Apellix الأمريكية أول نموذج لطائرة بدون طيار أطلقت عليها اسم Worker Bee يمكنها دهان حوائط المنازل والسفن وتطبيق المواد الكيميائية بكل دقة وسهولة دون أى تدخل بشرى، إذ يمكنها العمل بشكل أفضل من العامل دون التسبب فى أى أضرار.

مزايا الطائرة الجديدة


ووفقا للموقع البريطانى "بيزنس انسايدر" أكد مؤسس الشركة "روبرت دالستروم" أن الطائرات بدون طيار يمكنها أداء العديد من المهام، ولا يقتصر دورها فقط على جمع البيانات، والتقاط الصور، وتسليم الطرود، إذ يمكنها القيام بعمل حقيقى والاعتماد عليها فى أعمال شاقة.

وزودت الطائرة Apellix بعدد من التقنيات التى تسمح بها بالاتصال مع المحطة الرئيسية والتقاط مواد الطلاء ثم الطلاء بالتساوى على السطح، ورسم العديد من الأشكال والرسومات وهو العمل الذى يتطلب عادة نحو أربعة أيام و30 شخصا لهذه المهمة، صممت الطائرة Apellix للتخلص من الحاجة إلى السقالات، مع الحفاظ سلامة العمال، إذ قتل نحو 95 عاملا على الأقل من متسلقى العمل على خلية أو أبراج أخرى منذ عام 2004.

وتعد الطائرة إحدى محاولات استخدام الطائرات بدون طيار فى مهام بعيدة عن المخابرات العسكرية وعمليات الاستهداف، إذ تزايد استخدام الطائرات بدون طيار فى الزراعة، والبحث والإنقاذ فى حالات الطوارئ، والإشراف على البناء، كما أكد تقرير عام 2013 أن صناعة الطائرات بدون طيار المدنية يمكن توليد ما يزيد عن 82 مليار دولار على مدى العقد المقبل.



موضوعات متعلقة:


- بالفيديو والصور.. شركة صينية تطلق أول طائرة بدون طيار يمكنها حمل إنسان

- اليونسيف يستعين بطائرات بدون طيار لمكافحة الإيدز فى مالاوى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة