فرنسا تعزز المراقبة على حدودها بعد توقيف صلاح عبد السلام

الأحد، 20 مارس 2016 12:14 ص
فرنسا تعزز المراقبة على حدودها بعد توقيف صلاح عبد السلام وزير الداخلية الفرنسى برنار كازينوف
باريس (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار فرنسا


أعلن وزير الداخلية الفرنسى برنار كازينوف أن السلطات الفرنسية نشرت قوات إضافية بهدف "تحسين" المراقبة على حدودها، معتبرا أن مستوى التهديد الإرهابى "مرتفع جدا"، غداة توقيف مشتبه به رئيسى فى اعتداءات باريس فى 13 نوفمبر 2015.

ومنذ اعادة المراقبة على الحدود الفرنسية مساء تلك الاعتداءات، تم نشر "نحو خمسة آلاف شرطى" على الحدود، بحسب ما أكد الوزير لقناة "تى اف 1" الفرنسية الخاصة.

وأوضح أن هذا الاجراء أتاح مراقبة عشرة ملايين شخص منع عشرة آلاف منهم من دخول الأراضى الفرنسية، وأعلن الوزير "هذا المساء أضفت إلى الخمسة آلاف شرطى قوات إضافية لمزيد تحسين هذه المراقبة بناء على معلومات تبادلناها مع انتربول"، ونصحت إنتربول إثر توقيف صلاح عبد السلام الجمعة فى بروكسل، اعضاءها ال 190 برفع اليقظة على الحدود لأن متواطئين يمكن أن يحاولوا الإفلات.

وأضاف الوزير الفرنسى "لا يزال هناك الكثير من الأشياء التى علينا القيام بها" و"مستوى التهديد من خلال الشبكة التى نحن بصدد تفكيكها، يبقى مرتفعا جدا"، وتابع "لنكن حذرين ولنعمل على استمرار هذا التحقيق من خلال أقوال صلاح عبد السلام ولكن أيضا من خلال مواصلة التحقيق بشأن أولئك الذين لا يزال يتعين توقيفهم".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة